أخبار عربية

بالأدلة .. كيف يشعل الإخوان نار الخلاف بين مصر والكويت

ودأبت الأذرع الإعلامية والإلكترونية، لجماعة الإخوان وخلاياها النائمة؛ لتزكية نار الخلافات، وتصعيد حدة التراشقات المتبادلة، بين المصريين والكويتيين، على نحو يخدم أغراض رعاتهم بتمزيق وتشتيت الوحدة بين أبناء الوطن العربى.

تفضح تصريحات الإخوانى مبارك البغيلى، تلك النوايا المريضة، حيث لا يفوت أزمة ولا شاردة ولا واردة، إلا ويستغلها فى التأليب وإزكاء الفتنة بين المصريين والكويتيين، وكانت تصريحات ضد المصريين فى أزمة كورونا، ومن بعدها كلامه وتعليقاته الخبيثة على ادعاءات واهية بحرق العلم الكويتى فى مصر بسبب الخلافات بين البلدين.

ونشر موقع "الشرق" الإخوانى مقطع فيديو لمدون مصرى يطلب من المارة فى الشارع حرق العلم الكويتى مقابل 500 دولار، وفتح الموقع تقريرا، عرض فيه تعليقات مرتزقة الإخوان فى الكويت، للرد على هذا التصرف، رغم أن مقطع الفيديو المعروض، لم يتناول إحراق العلم، حيث رفض كل كل المشاركين فى الفيديو من المصريين حرق العلم الكويتى، معبرين عن أن المصريين والكويتيين أشقاء، وعليهم تجاوز أى خلافات.

أطراف الإخوان المعادية لمصر فى الكويت

وتعليقا منه حول أطراف الإخوان المعادية لمصر داخل الكويت، والتى تشعل الفتن ضد المصريين، قال الإعلامى أحمد الطاهرى، إنه قبل أسبوع خرجت جريدة القبس الكويتية بمانشيت "الحديدة حامية على المشاهير" تناول تفاعلات قضية غسيل الأموال التى تهز الرأى العام الكويتى وهى معلومات عصبها ما تلقته أجهزة الأمن والمخابرات الكويتية من تقارير ومعلومات من دول (صديقة).

وأضاف الطاهرى "القضية وإن كانت تضم فى واجهتها مشاهير لكن فى كواليسها ضربة ليست هينة لتنظيمات الإسلام السياسى التى تعد المحرك الرئيسي لغسيل الأموال وتجارة المخدرات والماس والاتجار فى البشر فى منطقتى الشرق الأوسط وإفريقيا".

وتابع "سياق وربط يفرض نفسه أيضا بما أعلن فى سبتمبر الماضي عن قائمة اسماء تسلمتها الكويت من مصر بعناصر إخوانية محددة مطلوبة. هذا يعنى أن هناك جناح معادى لمصر داخل الكويت.. لكن الكويت لم تكن يوما عدوة لمصر ولن تكون".

ولفت الطاهرى إلى أن "هذا يعنى أن ننتبه ونفرز محاولات هذا الجناح وهو متواجد فى دوائر المال والإعلام ومجلس الأمة الكويتى لكن دولة الكويت وأمير الكويت والعائلة الحاكمة فى الكويت يعرفون ماذا تمثل مصر جيدا لأمن وسلامة دولة الكويت.. احنا بنحارب تنظيم شيطانى وبنطارده فى المنطقة كلها.. لكن العلاقات المصرية الكويتية فى منطقة أخرى والتنسيق المصرى الكويتى بلغة الأخبار وليس كلامى على أرقى وأعلى مستوى.. نحاول نفهم".


البقع السوداء للإخوان

وفى تقرير لصحيفة "العين" الإماراتية بعنوان "البقع السوداء حيلة إخوان الكويت للتغطية على فضائحهم"، كشفت فيه عن تحذير كتاب ومغردون كويتيون من خلايا "البقع السوداء" السرية التابعة لجماعة الإخوان، مشيرين إلى أنهم "أخطر" عناصر الجماعة.

وبينوا أنهم ينشطون هذه الفترة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، للدفاع عن العناصر الإخوانية التى تم كشف تآمرها على دول الخليج أو تورطها بالتحريض على الإرهاب من أمثال عبدالله النفيسى ومبارك الدويلة وحاكم المطيرى.

وأوضحت الصحيفة، أن إطلاق "البقع السوداء" فى الكويت –تم رصده- بعد نشر تسجيلات مسربة للإخوانيين مبارك الدويلة وحاكم المطيرى يتآمران فيها على السعودية والكويت والبحرين ضمن ما يعرف إعلاميا "بتسريبات خيمة القذافى"، إضافة إلى نشر مقاطع فيديو للإخوانى الكويتى عبدالله النفيسى، توثق تحريضه على الإرهاب، والفخر والاعتزاز بالإرهابيين، والإساءة لدول ورموز المنطقة العربية والخليجية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بالأدلة .. كيف يشعل الإخوان نار الخلاف بين مصر والكويت على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا