الارشيف / أخبار عربية

مصرف لبنان: رفع رؤوس المال إلزامى للبنوك ومن لن يلتزم سيكون خارج السوق

Advertisements

 

وأضاف سلامة، وفقا لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية، بأنه يجب إعادة نحو 30% من الأموال التى خرجت من البنوك اللبنانية، لافتا إلى أن هناك 19.5 مليار دولار موجودات فى مصرف لبنان غير موضوع الذهب، ونحن مستمرون بدعم المواد الأساسية من طحين ومحروقات وغيرها.

وكان مصرف لبنان المركزى قد أخطر البنوك المحلية أن تتحوط لخسائر تبلغ 45 % فى حيازاتها من سندات الخزينة بالعملة الأجنبية، بحسب تعميم من البنك المركزى.

وأبلغ ملحق للتعميم الصادر بتاريخ 26 أغسطس، البنوك بتجنيب مخصصات لخسارة قدرها 1.89 % على ودائعها بالعملة الصعبة لدى البنك المركزى استحقاق أقل من سنة، لكن دون حساب خسائر على حيازاتها من شهادات الإيداع بالليرة اللبنانية.

 

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مصرف لبنان: رفع رؤوس المال إلزامى للبنوك ومن لن يلتزم سيكون خارج السوق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا