الارشيف / أخبار عربية

واشنطن تحظر مواقع كتائب حزب الله العراقى فى أمريكا

Advertisements

ووفقًا لما أورده موقع "الحرة"، قال مساعد المدعى العام للأمن القومى الأمريكى، جون ديمرز: "مرة أخرى، نرى منظمات أجنبية مصنفة إرهابية، تلجأ إلى الإنترنت لنشر رسالتها وتجنيد أتباع لارتكاب أعمال عنيفة"، مؤكدًا استمرار "جهود مكافحة تجنيد الإرهابيين والدعاية فى العالم الرقمى". 

كما أوضح بيان عبر موقع وزارة العدل الأمريكية، أن "أى محاولة خبيثة لاستغلال الشبكات الرقمية فى الولايات المتحدة، لخدمة البروبوجندا الإيرانية الداعية للإرهاب ستعطل فورًا وتُحجب وتُحذف".

ويعتبر موقعا "Aletejahtv.com" و "Aletejahtv.org"، الذراع الإعلامية لكتائب حزب الله العراقية، والتى نشرت من خلالها مواد تعمل على زعزعة استقرار العراق، وتجنيد الأتباع.

ويعمل الموقعان كمنصة تليفزيونية على الإنترنت لقناة "Al-etejah TV"، إذ عمدت الولايات المتحدة إلى حظرهما داخل الأراضى الأمريكية، حيث كانت تديرهما شركة فى مدينة سكوتسديل بأريزونا الأمريكية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية صنفت كتائب حزب الله ضمن قائمة الجماعات المهددة لأمن واستقرار قوات التحالف الدولى والجيش العراقى، منذ 2009، كما صنفتها وزارة الخارجية الأمريكية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر واشنطن تحظر مواقع كتائب حزب الله العراقى فى أمريكا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا