ثقافة وفن

مزاد علني في موسكو يبيع رسالة للشاعر برودسكي بمليوني روبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر مزاد علني في موسكو يبيع رسالة للشاعر برودسكي بمليوني روبل في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - بيعت رسالة خطية كتبها الشاعر السوفيتي الحائز جائزة نوبل ، يوسف برودسكي (1940 - 1996) إلى صديقته ، تاتيانا روميانتسيفا، بـ2.2 مليون روبل (نحو 30 ألف دولار).

وذلك في دار المزادات " فنيكيتسكوم" الـ167 بموسكو.

صرح بذلك يوم 27 يونيو المكتب الصحفي لدار المزادات.

وأضاف أن السعر الأولي للرسالة المطروحة في المزاد لم يتخط 800 ألف روبل. وأوضح أن الرسالة تتضمن رسوما أبدعها الشاعر.

وأفاد المكتب الصحفي كذلك بأن المزاد باع خلال الأسبوع الماضي تواقيع كاتب مطلع القرن العشرين، أليكسي ريميزوف، بـ120 ألف روبل ورسالة شاعر العصر الفضي للشعر الروسي، أدوارد باغريتسكي بـ30 ألف روبل.

وبيعت في المزاد كذلك الهدايا التابعة للكتاب الروس والسوفيت دميتري ميريجكوفسكي، ألكسندر تفاردوفسكي" فاسيلي غروسمن، بيلا أخمدولينا.

يذكر أن يوسف برودسكي ولد في الرابع والعشرين من مايو عام 1940 في بطرسبورغ، ولم تعترف السلطة السوفيتية بشاعريته وحكمت بنفيه في منطقة ريفية نائية في شمال الاتحاد السوفيتي، ثم رحّلته عام 1972 إلى خارج البلاد، واضطر الشاعر للعيش في المنفى طيلة الفترة المتبقية من حياته في الولايات المتحدة إلى أن باغته الموت عام 1996.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مزاد علني في موسكو يبيع رسالة للشاعر برودسكي بمليوني روبل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا