الارشيف / ثقافة وفن

في ذكرى ميلاد محمد عوض .. تعلق بالريحاني والسرطان أنهى حياته

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي محمد عوض، الذى ولد عام ١٩٣٢، وبدأ أولى خطواته نحو الشهرة بمسرح الريحاني، حيث كان شديد الولع به وبمسرحه، وانطلق في مسيرته وصنع تاريخا ظل عالقًا فى أذهاننا حتى الآن.
محمد عوض اصيب بمرض السرطان، ظل على صراع معه لـ 7سنوات ، حتى أودى بحياته في 27 فبراير عام 1997.

وقدم «عوض» العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت 130 عملًا، ما بين أفلام ومسلسلات أهمها «البراري والحامول، ناس ولاد ناس».

ومن أشهر الافلام  «إخواته البنات، سفاح في مدرسة المراهقات، حب فوق السحاب، الولد الغبي»، كما ظلت أعماله المسرحية محطات هامة في تاريخ المسرح المصري، ومنها «الطرطور، العبيط، مراتي تقريبا، طبق سلطة، مجرم رغم أنفه».

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر في ذكرى ميلاد محمد عوض .. تعلق بالريحاني والسرطان أنهى حياته على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا