الارشيف / فن ومشاهير

جائزة مهرجان السينما المتوسطية فـي بروكسل للتركي سلمان ناكار

بروكسل ـ العُمانية: فاز المخرج التركي (سلمان ناكار) بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم للنسخة الثالثة والعشرين من مهرجان السينما المتوسطية في العاصمة البلجيكية بروكسل. وحقق السينمائي التركي هذا الفوز من خلال فيلمه الطويل (جراح التردد). وتميَّز المهرجان بمستوى إقبال قياسي، حيث بلغت نسبة زيادة الجمهور من 25 إلى 30%، بحسب منسقته (أوريلي لوسو). وأعربت هذه الأخيرة عن سعادتها وسعادة الفرق المشاركة بنجاح السينما المنحدرة من البحر الأبيض المتوسط بإحداث كلِّ هذا الحجم من الزخم لدى الزوار. وتضمُّ لجنة تحكيم المنافسة الرسمية هذه السنة كلًّا من: الكوميدية البلجيكية (سلمى علوي) والكوميدي السوري (جلال الطويل) والمخرجة اللبنانية (مونيا عقل) والممثل الفرنسي (منير مرغوم) وغيرهم. ويُعدُّ (جدار التردد) ثاني فيلم طويل للمخرج التركي (سلمان ناكار).

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جائزة مهرجان السينما المتوسطية فـي بروكسل للتركي سلمان ناكار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements