الارشيف / فن ومشاهير

وفاة الفنان شوقي طنطاوي صاحب دور مطاوع فتيس في "يوميات ونيس"‏

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة -دوت الخليج الخميس, 07/18/2019 - 13:06

توفى الفنان المصري شوقي طنطاوي عن عمر 66 عاما، حيث أعلن الفنان محمد صبحي الخبر رسميا، وكان شوقي طنطاوي قد اشتهر بدور "مطاوع فتيس" في المسلسل الشهير "يوميات ونيس" بأجزاءه، وهو من أبرز أعمال محمد صبحي.

قدم شوقي طنطاوي 25 عملا تمثيليا على مدار مشواره الفني، كما قام بإخراج وتأليف عدة أعمال أخرى، وهو من مواليد 13 مايو عام 1953، وأخر عمل فني ظهر فيه شوقي طنطاوي هو مسرحية "غزل البنات"، مع الفنان محمد صبحي أيضا قبل عامين.

محمد صبحي وشوقي طنطاوي

وقد نعاه محمد صبحي على صفحته الرسمية وكتب:"البقاء لله، رحل شوقي طنطاوي اكثر المخلصين علي مدار ٥٠ عاما واليوم ،بكل اسي وحزن عميق اعزي نفسي وأسرتك وجمهورك .. تلميذي واخي وصديقي وزميلي ومساعدي .. رحلت وتركتني .. انت الذي جئت لي تلميذ في ثانوي عام ١٩٦٩ لتشترك في عرض هاملت وبقيت بالفرقة حتي الان .. خمسون عاما مضت .. كنت فيها الصديق الوفي والسند لم اجد في رحلتي مثلك مخلصا وفيا كنت لآخر لحظة رجلا".

شوقي طنطاوي في أحد أعماله

وتابع محمد صبحي:" كنت فنانا ملتزما وآب صالح لأسرتك .. صديقي الحبيب افتقدتك ولا اعلم كيف سيكون حالي عندما افقد أغلي الناس .. ستظل مثلا عظيما اثرت في حياتي وفني انت جزء كبير من فرقة ستوديو الممثل .. أدعو الله لك بالرحمة والغفران وللأسرة الصبر والسلوان .. وستظل في قلبي في القلب من قلبي كما قلتها لك مرارا".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وفاة الفنان شوقي طنطاوي صاحب دور مطاوع فتيس في "يوميات ونيس"‏ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مجلة هي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements