الارشيف / سيارات ومحركات

مرسيدس مايباخ GLS 600 .. أفخم SUV من مرسيدس

  • 1/2
  • 2/2

يوجد العديد من السيارات حول العالم لكن يوجد شركة سيارات هي الأعظم حول العالم التي تمتلك القدرات، و التكنولوجيا، و القوي الاقتصادية التي تجعلها تطور من أسطول سيارتها حول العالم.

هي” مرسيدس” تم إنشاء شركة مرسيدس عام 1901، و قامت شركة مرسيدس بإنتاج أول سيارة لها عام 1926، و هي أعرق السيارات في العالم، وقامت شركة “مرسيدس” بتقديم أفخم سيارة من طراز SUV، لكي تعلم الشركات العالمية للسيارات كيفية صناعة سيارة من طراز SUV.

فقد طرحت السيارة الأفخم في العالم، وهي ” مرسيدس مابياخ GLS600″ و طرحت السيارة بمحرك أسطوري يولد قوة 4000سي سي توين تربو، يولد قوة 558 حصان، ويولد عزم دوران 730 نيوتن/متر، ويوجد أيضا في محرك كهربائي في السيارة لكي يساعد مع المحرك الرئيسي للسيارة لكي يولد قوة 22 حصان، و يولد 250 نيوتن/متر، قوة المحرك 48 فولت، وهذه المحرك يوجد عليه ناقل حركة أتوماتيك من 9 سرعات متطور جدا.

لكي تصبح قوة السيارة بمجموع المحركين 580 حصان ، قوة عزم 980 نيوتن/متر، فهذه قوة جبارة لسيارة SUV،مع دفع رباعي العجلات المتطور من شركة “مرسيدس” وذلك يعجل السيارة رغم أن وزن السيارة يقترب على 3 أطنان، ولكن السيارة تتسارع من الثبات من صفر حتي تصل إلى 100كم في 4.9 ثانية، وذلك رقم سيارة سباق في حلبة السباق، وليست سيارة SUV بذلك الحجم الضخم و الوزن المرتفع، ولكن على العادة شركة ” مرسيدس” تصل بالعالم لحالة الإبهار من سيارتها، بسبب المواصفات و الإمكانيات التي لم توجد في سيارة أخري.

حجم السيارة:-

الطول

5205 ملم

العرض

2030 ملم

الارتفاع

1838 ملم

طول قاعدة العجلات

3135 ملم

سعة التخزين الخلفية

520 لتر

سعة خزان الوقود

90 لتر

الوزن

2785 كجم

 

 

 

مواصفات السيارة و التجهيزات:-

  1. يوجد بالسيارة عدد من الأنظمة المتطورة من ضمنها،بنظام تعليق هوائي إير ماتيك، وهناك أيضاً نظام تعليق نشط بشكل كامل مع خاصية E نشط للتحكم بالهيكل، وزود النظام بوضعية مايباخ الخاصة والتي توفر راحة ركوب قصوى للركاب.
  2. يوجد نظام اختياري لإطارات السيارة،وتأتي من قياس 22 بوصة مع خيار من 23 بوصة.
  3.  يوجد العديد من أنظمة الترفيه من ضمنها،سقف بانورامي زجاجي مع ستارة مميزة، مقاعد بها تدليك وتدفأة وتبريد، ستائر خلفية تعمل كهربائياً، نظام تحكم منفصل بالمناخ في الخلف وغيرها.
  4. ومن الخلف يوجد العديد من الرفاهية، ومن ضمنها بين المقعدين الخلفيين هناك كونسول وسطي يتضمن تالبيت MBUX، ومن هناك يمكن التحكم في كافة أنظمة الراحة والترفيه، ويمكن الحصول على طاولات قابلة للطي وثلاجة لحفظ المشروبات تتسع لزجاجات كبيرة.
  5. لكن يوجد اختيارات حين تذهب لشراء هذه السيارة الفخمة، من ضمنها

    يمكن اختيار لونين للهيكل الخارجي، واللذان يمكن اختيارهما من بين 8 خيارات مختلفة، ومن الإضافات المميزة أيضاً عتب خاص لدخول المقصورة يخرج من مخبأه بشكل كهربائي لصعود الركاب مع أسطح من المطاط والألومنيوم المؤكسد ومضاءة في الظلام لتسهيل عملية الركوب دون أي ضرر.

  6.  يوجد أحث نظام معلوماتي في العالم تم توصيله بأكبر شاشات في العالم يمكن أن تجدها بسيارة.
  7. يوجد رادار لمراقبة السيارة للطريقة واختيار نظام السواقة المناسب للطريق.
  8. يوجد كاميرات فى جميع انحاء السيارة، ونظام الركن الذاتي، ويوجد تبريد و تدفئة الكراسي.
  9. يوجد بالسيارة نظام مساعدة لتوقف السيارة في حالة حدوث خطر أمام السيارة.
  10. يوجد نظام القيادة الألي للسيارة دون التدخل البشري، ويوجد نظام عودة السيارة إلى الطريق في حالة خروجها عن المسار.
  11. يوجد في السيارة أنظمة توجيه متطورة مريحه للركاب، يوجد أنظمة سواقة مختلفة.
  12. نظام العزل بالسيارة قوي جدا، حيث لا تستطيع سماع أصوات من خارج المقصورة.
  13.  أفضل أنظمة الفرامل في العالم، وتم تطويرها من شركة ” مرسيدس”.
  14. وزن السيارة 2780 كيلو جرام، سيارة ضخمة وتتسارع في 4.9 ثانية من الثبات هذا أمر يحتاج للوقوف للدراسة و البحث عن قوة هذا المصنع  الألماني القوي.
  15. استهلاك السيارة للوقود ممتاز بالنسبة لي حجم السيارة، ووزنها و أيضا قوة المحرك، فقد يصل استهلاك السيارة للبنزين ليصل من 11.7 لتر ليصل إلي 12 لتر لكل 100كم.
  16. قوة ناقل الحركة المكون من 9 سرعات بنظام 4Matic للدفع الرباعي.
  17. نظام تشغيل محرك السيارة من الخارج.
  18. صندوق الشنطة الخلفي كهربائي، مع إمكانية خفض السيارة كهربائيا.
  19. يوجد وسائد هوائية فى كل نقطة في السيارة.

ملحوظة:-

السيارة هي الأفخم في فئاتها، وأن شركة ” مرسيدس” الشركة الحقيقة الناجحة التي استمرت على النجاح لسنوات كثيرة منذ عام 1926، وأن الشركة تطور من نفسها بشكل مستمر.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مرسيدس مايباخ GLS 600 .. أفخم SUV من مرسيدس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفنى وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا