الارشيف / مال وأعمال

سعر صرف الدولار مستقر أمام الجنيه للأسبوع الخامس على التوالي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

شاهندة إبراهيم – حافظ الجنيه المصري على استقراره أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء. واستقر المتوسط المرجح لسعر صرف العملة الأمريكية عند مستوى 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع، وهي ذات المستويات المسجلة منذ مطلع أبريل الجاري وحتى الآن.

إضغط لمتابعة جريدة دوت الخليج على تطبيق نبض

ونجح الجنيه في تجاوز الأسبوع الخامس على التوالي، مستقرا أمام العملة الأمريكية رغم تداعيات أزمة كورونا العالمية على النشاط الاقتصادي، بفضل امتلاك مصر احتياطي أجنبي قوي.

ويشهد متوسط سعر الدولار استقرارا أمام الجنيه منذ 16 مارس الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

وعلى صعيد أسعار صرف الدولار في البنوك اليوم، حافظ الأخضر في بنوك كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة على مستواه عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع، كما بقى في مصرف أبو ظبي الأسلامي عند 15.72 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع.

وظل سعر صرف الدولار محافظًا على مستواه في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، كما خيم الثبات على أسعاره في بنكي الأهلي المصري ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

ويصنف الجنيه المصري كأقوى عملات اقتصادات الدول الناشئة، بفضل حيازات البنك المركزي المصري المصري من العملات الأجنبية التي وصلت إلى 47 مليار دولار أمريكي في نهاية مارس 2020، مما ساعد على امتصاص تداعيات وباء كوفيد- 19، بحسب تقرير صادر عن المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزارء المصري.

7emaia

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر سعر صرف الدولار مستقر أمام الجنيه للأسبوع الخامس على التوالي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا