الارشيف / مال وأعمال

اتفاق بين أوبك وشركائها على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية يوليو

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

سكاي نيوز عربية – اتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول الحليفة، اليوم السبت، على تمديد خفض الإنتاج الذي يبلغ 9.7 ملايين برميل يوميا حتى نهاية يوليو، أملا في دفع أسعار الطاقة التي تضررت بشدة جراء جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

إضغط لمتابعة جريدة دوت الخليج على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

واجتمع وزراء أوبك ودول ليست أعضاء في المنظمة مثل روسيا في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة عن بعد لاعتماد الإجراء الذي يهدف إلى خفض الإنتاج الزائد الذي يؤدى إلى انخفاض الأسعار في حين ما زال الطيران العالمي متوقفا إلى حد بعيد بسبب الجائحة.

وكتب وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي على تويتر، قائلا إن القرار جاء في تصويت بالإجماع، مضيفا أنه “قرار شجاع وجهد جماعي يستحق الثناء من جميع الدول المنتجة المشاركة”.

من جهته، قال وزير الطاقة الروسي إن أوبك+ قررت تمديد اتفاق إنتاج النفط بواقع 9.7 مليون برميل يوميا حتى يوليو.

وطالبت أوبك+ دولا مثل نيجيريا والعراق تخطت حصص إنتاجها في مايو ويونيو بالتعويض عن ذلك عبر تقليص إضافي من يوليو وحتى سبتمبر.

WE May 2020 728×90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اتفاق بين أوبك وشركائها على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية يوليو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا