مال وأعمال

صندوق النقد: حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية ترتفع في الربع الأول

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

– أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي نشرت يوم الثلاثاء أن حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية ارتفعت إلى 61.9% في الربع الأول من العام، مع قيام بنوك مركزية حول العالم بجمع العملة الخضراء في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وما زالت حصة الدولار هي الأكبر بين كل العملات. وفي الربع الرابع من 2019، كانت حصة الدولار 60.8%.

إضغط لتحميل العدد الثاني من نشرة دوت الخليج

وأظهرت البيانات أيضا أن الاحتياطيات العالمية تراجعت إلى 11.731 تريليون دولار من 11.824 تريليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي.

وبلغ اجمالي حيازات الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية 6.794 تريليون دولار، أو 61.9% تقريبا من اجمالي الاحتياطيات، في الأشهر الثلاثة الاولى من العام. وفي الربع الرابع من 2019، بلغت الاحتياطيات الدولارية 6.44 تريليون دولار، أو حصة قدرها 60.8%.

وأشارت البيانات الى أن حصة اليورو في الاحتياطيات العالمية استقرت عند 20% في الربع الأول، مقارنة مع 20.5% في الأشهر الثلاثة السابقة.

ولم يطرأ تغير يذكر أيضا على حصة اليوان الصيني إذ بلغت 1.9% من إجمالي الاحتياطيات العالمية.

واستقرت أيضا حصة الين الياباني عند 5.6% في الربع الأول بلا تغير إلى حد كبير من الربع الأخير في 2019.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر صندوق النقد: حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية ترتفع في الربع الأول على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا