الارشيف / مال وأعمال

وزير المالية: الإعلان عن موعد إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك خلال أيام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مبادرة تحفيز الاستهلاك عبارة عن اتفاق بين وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية لبيع السلع المعمرة مثل الأثاث والملابس بخصومات متوسطها 20%، وذلك خلال فترة المبادرة التي تبلغ مدتها 3 شهور.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث العربية، أن وزارة المالية ستدعم هذه المبادرة بقيمة 12 مليار جنيه، وذلك لتحفيز المواطنين على عمليات شراء السلع.

وتابع، أنه سيتم دعم حاملي البطاقات التموينية بخصم حوالي 10%، خاصة وأن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 22 مليون بطاقة، سيتم ضخ من خلالهم أيضًا 12 مليار جنيه.

وأوضح أنه بعد إتمام الخصومات واتجاه المواطنين نحو الشراء ستكون هناك مبيعات بقيمة 100 مليار جنيه، الهدف منها نمو مبيعات المصانع وزيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع الصناعي بما يضمن خلق فرص عمل جديدة، هذا بالإضافة إلى خفض أسعار السلع إلى المواطنين.

وقال إنه سيتم الإعلان عن ميعاد هذه المبادرة خلال الأيام المقبلة وتحديدًا قبل العيد، وتم اكتمال المنظومة الخاصة بهذه المبادرة، وهناك عدد كبير من التجار والصناع اشترك في هذه المبادرة، وسجل بالفعل أسعار السلع التي ينوي بيعها.

وأكد على أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني لهذه المبادرة، لافتًا إلى أنواع السلع الخاضعة لهذه المبادرة تتمثل في ثلاجات وبوتاجازات وغسالات وملابس وأجهزة صحية، واشترط أن تكون هذه السلع أن يتوافر فيها مكون محلي.

إضغط لتحميل العدد الثامن من نشرة دوت الخليج.. نسخة محدثة

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير المالية: الإعلان عن موعد إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك خلال أيام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا