مال وأعمال

عملة بيتكوين الرقمية تقفز لأول مرة منذ عام لتصل إلى 12 ألف دولار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

سبوتنيك نيوز _ ارتفع سعر العملة الإلكترونية المشفرة بيتكوين وفقا بيانات التدوال، اليوم الأحد، إلى أعلى مستوى منذ اغسطس 2019 ليصل إلى 12 ألف دولار، وسط انتعاش تدريجي في الاقتصاد العالمي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

ووفقا لبوابة “كوين ماركيت كاب”، التي تجمع بيانات أكثر من 20 منصة للتداول ارتفع سعر بيتكوين اعتبارًا من الساعة 07.03 بتوقيت موسكو، بنسبة 4.91 بالمئة ليصل إلى 11.918 دولارًا. بينما زاد على بورصة العملات المشفرة الرائدة “باينانس” بنسبة 5.41 بالمئة ليبلغ 11.980 دولارًا.

الجدير بالذكر أن عملة بيتكوين الرقمية واصلت ارتفاعها وحصدها الكثير من المكاسب، في ظل الأزمات التي تواجهها اقتصادات العالم جراء انتشار وباء كورونا، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البلدان لمواجهته.

ويعود سبب الارتفاع وفقا للخبير الاقتصادي الإماراتي عبدالرحمن الطريف إلى كون عملة البيتكوين “ملاذًا آمنا، بدأ الناس في الهروب إليها بعد أزمة كورونا، ما أدى إلى ارتفاع أسعارها بهذا الشكل الكبير”.

وأشار الطريف إلى أن “استثمارات عديدة اتجهت لهذا النوع من العملات، في ظل تأثير الوباء على إغلاق قطاعات كبيرة من الاستثمارات في جميع بلدان العالم”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عملة بيتكوين الرقمية تقفز لأول مرة منذ عام لتصل إلى 12 ألف دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا