الارشيف / مال وأعمال

وزير الري يوجه بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

عقدت اللجنة الدائمة لإيراد النهر إجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وذلك لمتابعة الموقف المائي وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات وما تطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك موقف الفيضان لهذا العام والإجراءات المتخذة للتعامل معه واستعراض خطط الاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الامثل حاليا ومستقبلا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وتم استعراض موقف التنبؤ بموسم الفيضان وأشارت البيانات ألى أن معدلات الامطار في تزايد على منابع النيل وأنه من المبكر الحكم علي فيضان هذا العام.

إضغط لتحميل العدد التاسع عشر من نشرة دوت الخليج

كما استعرضت اللجنه مناسيب محطات القياس الرئيسية علي منابع النيل ومدي تأثرها بالاجراء الاحادي لأثيوبيا بالتخزين الاولي لسد النهضة الإثيوبي وكذلك مناسيب وتصرفات السد العالي بما يساهم فى توفير الاحتياجات المائية

وناقشت اللجنه كافة إحتمالات الفيضان وآليات إدارته والخطط الموضوعة للتعامل معه بما يُعظم الاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل.

ووجه وزير الري بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار مع استمرار عقد اللجنه بصفه مستمره لمتابعة معدلات الامطار والمناسيب علي منابع نهر النيل وكذلك حالة السدود المختلفه علي طول النهر .

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير الري يوجه بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا