الارشيف / مال وأعمال

عاجل.. البنك المركزي المصري المصري يثبت سعر الفائدة للمرة الرابعة بعد خفض مارس الاستثنائي

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements
CairoBank

أمنية إبراهيم – قرر البنك المركزي المصري المصري، في اجتماع لجنة السياسة النقدية، قبل قليل، الإبقاء على أسعار الفائدة على الجنيه، عند مستوياتها الحالية 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض لليلة واحدة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وجاء قرار البنك المركزي المصري مواتي لتوقعات محللي الاقتصاد الكلي وخبراء الخزانة في استطلاع دوت الخليج، حيث أجمعوا على أن مكاسب تثبيت الفائدة في الوقت الراهن أعلى من خفضها، للحفاظ على جاذبية أذون الخزانة وسوق الدين المحلي للمستثمرين والمؤسسات الأجنبية.

وأضافوا أنه لا ضرر من تثبيت الفائدة في الوقت الحالي، على الشركات في ضوء حزمة الإجراءات والمبادرات التمويلية التي وسع البنك المركزي المصري نطاق الاستفادة منها لمساعدة الشركات في مواجهة تداعيات .

وكان البنك المركزي المصري، قد أبقى على معدلات الفائدة في آخر 3 اجتماعات للجنة السياسة النقدية في 25 يونيو و14 مايو و 2 أبريل، بعد أن أجرى خفضا طارئا على أسعار الفائدة بواقع 3 نقاط مئوية دفعة واحدة، في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، يوم 16 مارس الماضي، ضمن حزمة تدابير وإجراءات كبيرة اتخذها المركزي في مواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد ومجتمع الأعمال.

Advertisements

إضغط لتحميل العدد الرابع والعشرون من نشرة دوت الخليج

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90
Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عاجل.. البنك المركزي المصري المصري يثبت سعر الفائدة للمرة الرابعة بعد خفض مارس الاستثنائي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا