الارشيف / مال وأعمال

معدل البطالة في اليابان يرتفع 2.9% خلال يوليو بسبب الجائحة

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements
CairoBank

وكالات _ أظهرت بيانات وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية الصادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع معدل البطالة في اليابان خلال يوليو الماضي إلى 2.9% مقابل 2.8% خلال يونيو الماضي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

في الوقت نفسه شهد يوليو الماضي شطب 3ر1 مليون وظيفة مؤقتة أو لنصف الوقت مقارنة بالشهر نفسه من العام الحالي، حيث كانت هذه الفئة من العمالة الأشد تضررا من تداعيات الركود الاقتصادي وجائحة المستجد.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة دوت الخليج

وكانت اليابان قد فرضت في أواخر مارس الماضي حالة طوارئ في كل أقاليم البلاد وعددها 47 إقليما لاحتواء جائحة كورونا. ومنذ منتصف مايو الماضي تم رفع حالة الطوارئ تدريجيا عن أغلب هذه الإقاليم حتى 25 من الشهر نفسه حيث تم رفعها عن العاصمة طوكيو وأربع أقاليم أخرى .

Advertisements

يأتي ذلك في حين أظهر تقرير حكومي نشر اليوم أن أرباح الشركات اليابانية خلال الربع الأول من العام الحالي حتى 30 يونيو الماضي سجلت اكبر تراجع سنوي لها منذ 11 عاما، بعد انخفاضها بنسبة 46.6% إلى 4ر12 تريليون ين (117 مليار دولار).

وتراجعت استثمارات الشركات اليابانية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 11.3% سنويا إلى 9.6 تريليون ين في حين تراجعت مبيعاتها بنسبة 17.7% إلى 284.7 تريليون ين خلال الفترة نفسها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90
Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر معدل البطالة في اليابان يرتفع 2.9% خلال يوليو بسبب الجائحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا