أخبار عاجلة

تعرف على تفاصيل أكبر برنامج في رؤية 2030

تعرف على تفاصيل أكبر برنامج في رؤية 2030
تعرف على تفاصيل أكبر برنامج في رؤية 2030

قال المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، إن برنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية، هو أكبر برامج رؤية المملكة 2030 وأكثرها أهمية، لافتًا إلى أن الهدف منه هو جذب استثمارات تبلغ قيمتها 1.6 تريليون دولار حتى عام 2030. وأضاف الفالح خلال حديثه مع فضائية “العربية” على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018، أن 44 مليار دولار تندرج تحت برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، لافتًا إلى أنه للمرة الأولى يتم تصميم برنامج اقتصادي يربط بين قطاعات أساسية استراتيجية لاقتصاد المملكة العربية.

?cid=367212

وأكد، على أن برنامج الصناعة الوطنية سوف يكون له دور في خلف فرص عمل عديدة وجلب المزيد من الاستثمارات، ويأتي هذا في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، حتى تكون المملكة منصة لتصدير المنتج السعودي، مشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف جلب استثمارات تفوق 1.6 تريليون دولار خلال 12 سنة قادمة.

وأشار إلى أن برنامج الصناعة الوطنية سوف يعيد هيكلة صندوق التنمية الصناعي في المملكة العربية، الذي سيعزز بدوره قطاع التعدين بقوة والخدمات اللوجستية الذكية، مؤكدًا على أن برنامج الصناعة الوطنية يعمل على تمكين المصنع السعودي من الوصول إلى الأسواق الأجنبية.

وشدد الفالح خلال تصريحاته، على أهمية الاستفادة من ثورة الرقمنة، من أجل رفع كفاءة القطاع الصناعي وقطاع التعدين واللوجستيات.

من ناحية أخرى، قال وزير الطاقة السعودي إن المملكة تطمح للاستحواذ على 30% من مشروع الغاز الطبيعي المسال لشركة “نوفاتك” الروسية في القطب الشمالي، مشيرًا إلى ن هذا المشروع يعد مثال للتعاون بين القطاع الخاص السعودي والشركات الروسية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت في نهاية العام الماضي، عن مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الواسعة التي تنوي تطبيقها تدريجيًا على مدار الأعوام القادمة، والتي كان من أهمها تنويع الدخل القومي، والاعتماد على مصادر جديدة، وعدم الاستناد إلى القطاع النفطي وحده.

وبالفعل بدأت المملكة في تطبيق جزء من أهداف رؤية 2030، وحققت نجاحات ملموسة وواضحة، ونما الاقتصاد الوطني بشكل ملحوظ، وتمكنت من جذب الكثير من الاستثمارات العالمية، كما بدأت في تقديم حلول سريعة لأزمة السكن، وطورت القطاع المالي بصورة كبيرة، ومازالت حتى الآن تمضي بخطى ثابتة في طريق الإصلاح والتطوير.

الخبر (تعرف على تفاصيل أكبر برنامج في رؤية 2030) منقول من موقع (الاقتصادية نت )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تتوقع وصول الدين الخارجي لنحو 102.86 مليار دولار في 2019-2020
التالى أزمة المؤشرات في حاجة إلى قرار