أخبار عاجلة
مصرع شاب إثر سقوطه بسيارته في النيل -
ميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلة -
مرتجي يكشف تفاصيل زيارة الأهلي لمقر ريال مدريد -

السعودية تقرر إعفاء الدول الأكثر فقراً من ديون بقيمة 6 مليارات دولار

السعودية تقرر إعفاء الدول الأكثر فقراً من ديون بقيمة 6 مليارات دولار
السعودية تقرر إعفاء الدول الأكثر فقراً من ديون بقيمة 6 مليارات دولار

أصدر مجلس الوزراء السعودي يوم أمس الثلاثاء قراراً بشأن إعفاء الدول الأكثر فقراً من الديون المستحقة للمملكة العربية السعودية، حيث بلغت هذه المستحقات نحو 6 مليار دولار، لافتاً إلى أن المملكة تتعاون مع منظمة الأمم المتحدة من أجل تحقيق الخير والنمو والاستقرار لهذه الدول. وأشار المجلس إلى أن هذا القرار يأتي بناء على دور المملكة الإنساني والخيري لحماية العالم والدول الفقيرة التي انتهكها الفقر، مضيفاً أن هذا القرار يعتبر من ضمن أهداف رؤية المملكة في 2030.

?cid=367212

وأوضح المجلس خلال الإعلان عن القرارات والأعمال التي جاءت ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار 2018 الذي تمت فعالياته خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية والمنظم من قبل صندوق الاستثمارات العامة، حيث شارك في هذه المبادرة نخبة كبيرة من الاقتصاديين والمحللين من جميع دول العالم.

وأضاف أنه خلال هذه المبادرة تم إطلاق مشروع تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية الذي يعتبر من أهم أهداف المملكة لرؤية 2030، بالإضافة إلى ذلك فقد تم توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات ومذكرات التفاهم بقيمة تجاوزت 60 مليار دولار.

وخلال يوم أمس الثلاثاء أعلن مجلس الوزراء بالسعودية عن ارتفاع إجمالي الإنفاق العام في المملكة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الربع الثالث بنسبة 25 %، وذلك مقارنة بنفس الفترة في عام 2017 الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات الغير نفطية في نفس الفترة أيضاً بنحو 48 %، وذلك مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، الأمر الذي يؤكد دور المملكة الفعال لنمو وتعزيز الاقتصاد السعودي في المنطقة والعالم.

ووافق المجلس أيضاً على توقيع وزير النقل شراكة مع حكومة جمهورية اليونان وجمهورية قبرص، وذلك للتعاون في مجال خدمات النقل الجوي، بالإضافة إلى تفويض رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمناقشة مع الحكومة الأسترالية بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين البلدين.

وعلى الجانب الأخر قرر مجلس الوزراء تعديل المادتين “الرابعة” و”الخامسة” من قانون قطاع الاتصالات والذي ينص على أنه “لا يمكن تقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الذكي إلا من خلال شركات مساهمة تطرح للاكتتاب العام”، أما المادة الخامسة فتنص على أن “يخضع الترخيص لتقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الجوال لموافقة رئيس مجلس الوزراء.

الخبر (السعودية تقرر إعفاء الدول الأكثر فقراً من ديون بقيمة 6 مليارات دولار) منقول من موقع (الاقتصادية نت )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعمار العقارية تتفاوض لبيع بعض فنادقها
التالى السعودية تسجل أكبر انخفاض لعجز الموازنة في الربع الثالث