الارشيف / مال وأعمال

المجلس التصديري للتغليف: بعثة تجارية تستهدف زيادة الصادرات…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر المجلس التصديري للتغليف: بعثة تجارية تستهدف زيادة الصادرات… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 24 سبتمبر 2023 01:10 صباحاً - محمد أحمد_ أعلن المهندس نديم إلياس ، رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف ، المشاركة في البعثة التجارية المصرية لقطاع الصناعات الغذائية وقطاع الطباعة والتغليف بالفترة من 12 إلى 16 نوفمبر 2023 المقرر إطلاقها إلى الجزائر.

predco_adv_2021

وأشار إلياس، إلى أن البعثة تستهدف زيادة صادرات قطاع الطباعة والتغليف والورق إلى السوق الجزائرية وفتح قنوات اتصال جديدة مع الشركات الجزائرية وعمل لقاءات ثنائية والتعرف على احتياجات السوق هناك.

 

الجزائر أكبر الأسواق المستوردة بقيمة 47 مليار دولار

وأضاف إلياس، في بيان للمجلس التصديري اليوم، أن الجزائر واحدة من أكبر الأسواق المستوردة بما قيمته 47 مليار دولار، كما تشهد نمو اقتصادي ملحوظ ما يجعل هذه البعثة مهمة للشركات المصرية، للاستفادة من فرصة التصدير للجزائر  من خلال الإطلاع على قاعدة المستوردين التي سيتم اتاحتها خلال البعثة.

HapiSalonWhite

المجلس التصديري للتغليف: 36 مليون دولار صادرات القطاع للجزائر خلال عام 2022

BonatMisr

وكشف رئيس المجلس التصديري للطباعة، أن الجزائر استوردت من مصر بما قيمته 36 مليون دولار من قطاعات التغليف والطباعة والورق خلال عام 2022 بما يمثل 3.4 % من إجمالي صادرات مصر من قطاعات الطباعة والتغليف والورق والتي تبلغ 1.069 مليار دولار في عام 2022.

ومن جانبها قالت سارة إبراهيم، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة، إن المنتجات المصرية تحظى بقبول في الجزائر نتيجة تقارب الثقافات وقرب المسافة وسهولة الشحن وبعض المميزات الجمركية التي تتمتع بها المنتجات المصرية عند التصدير للجزائر، في إطار اتفاقيتي التجارة العربية الكبرى، والتجارة الحرة القارية الإفريقية المرتقب دخولها حيز التطبيق الفترة المقبلة.

وأشارت إبراهيم، إلى أن مصر تحتل المرتبة الـ14 بقائمة أهم الدول المصدرة لقطاعات الطباعة والتغليف والورق إلى الجزائر عام 2022، ليبلغ عدد الشركات المصرية المصدرة 63 شركة من بينهم 10 شركات تزيد صادراتها عن 6 ملايين دولار.

ولفتت إلى أن التغليف المرن يتصدر القطاعات المصدرة بقيمة 10 ملايين دولار  يليه قطاع ورق تست لاينر بقيمة 6 ملايين دولار وفي المرتبة الثالثة ورق الفلوتنج بقيمة 6 ملايين دولار وورق الدوبلكس بقيمة 3 ملايبن دولار، وأكياس من بوليميرات الايثيلين بقيمة مليوني دولار،  وكتب ومطبوعات بقيمة 400 ألف دولار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المجلس التصديري للتغليف: بعثة تجارية تستهدف زيادة الصادرات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا