الارشيف / مال وأعمال

ستاندرد آند بورز ترفع توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.4%…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ستاندرد آند بورز ترفع توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.4%… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 08:07 مساءً - العربية نت .. رفعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 0.4% في 2023 من 0.2% في تقدير سابق صدر في يونيو، على أن يتسارع النمو إلى 3.5% العام المقبل.

predco_adv_2021

وعزت الوكالة رفع توقعاتها إلى تحسن مفاجئ في نمو الاقتصاد السعودي في الربع الثاني من العام الجاري، لكنها توقعت أن يتباطأ النمو بصورة حادة في النصف الثاني من 2023 نتيجة استمرار خفض إنتاج النفط.

ووفقا لأحدث بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فقد نما اقتصاد المملكة 1.2% في الربع الثاني من 2023، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ النمو 8.7% في عام 2022.

BonatMisr

وكانت الوكالة توقعت في تقديراتها السابقة انكماش الاقتصاد السعودي 0.1% في العام المقبل، وفق ما نقلته “وكالة الأنباء العالم العربي”.

HapiSalonWhite

وبالنسبة للتضخم، توقعت الوكالة ثبات متوسط معدل التضخم في المملكة على أساس سنوي عند 2.5% في 2023 وأن يتراجع إلى 2.1% في العام المقبل.

كانت معدل التضخم السنوي بالمملكة قد تراجع إلى 2.3%في يوليو/ تموز الماضي مقارنة مع 2.7% في يونيو.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ستاندرد آند بورز ترفع توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.4%… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا