الارشيف / مال وأعمال

تباطؤ التضخم في منطقة اليورو لأقل مستوى في عامين

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تباطؤ التضخم في منطقة اليورو لأقل مستوى في عامين من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 30 سبتمبر 2023 12:13 صباحاً - سي إن بي سي_ تباطأ التضخم في منطقة اليورو خلال سبتمبر ، مسجلاً أقل مستوى منذ عامين.

predco_adv_2021

ووفقاً لبيانات يوروستات الصادرة اليوم الجمعة التاسع والعشرين من سبتمبر ، نما مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بنحو 4.3% الشهر الجاري على أساس سنوي، وهو أقل مستوى منذ أكتوبر 2021، فيما ارتفع 0.3% على أساس شهري.

وكان التضخم في منطقة اليورو سجل 5.2% في أغسطس الماضي.

تراجع معدل التضخم الأساسي إلى 4.5% 

HapiSalonWhite

أما معدل التضخم الأساسي الذي يستثني الطاقة والغذاء والتبغ والحكوليات والذي يعد مقياساً أساسياً للمركزي الأوروبي عند اتخاذ قراره بشأن الفائدة، فتراجع لـ4.5% على أساس سنوي في سبتمبر ، من مستويات 5.3% في أغسطس.

BonatMisr

وتأتي تلك البيانات والتي تعد تقديرات أولية بعد أسبوعين من قرار المركزي الأوروبي برفع معدل الفائدة 25 نقطة أساس، ليصل معدل الفائدة على عمليات إعادة التمويل الأساسية وتسهيلات الإقراض الهامشي عند 4.5% و4.75% على الترتيب.

وأشارت أحدث توقعات البنك لمعدل التضخم في منطقة اليورو ، إلى أنه سيسجل 5.6% هذا العام، قبل أن يتباطأ إلى 3.2% في 2024، ويسجل 2.1% في 2025.

وتوقعت كريستين لاغارد ، رئيسة المركزي الأوروبي ، تراجع معدل التضخم الأشهر المقبلة.

وعلى صعيد النمو الاقتصادي ، فأشارت تقديرات البنك إلى مستويات نمو عند 0.7% هذا العام، و1% في 2024، و1.5% في 2025.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تباطؤ التضخم في منطقة اليورو لأقل مستوى في عامين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا