الارشيف / مال وأعمال

التضخم في إيطاليا يتراجع إلى 5.3% على أساس سنوي خلال سبتمبر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم في إيطاليا يتراجع إلى 5.3% على أساس سنوي خلال سبتمبر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 30 سبتمبر 2023 01:10 مساءً - العربية نت _ أعلن مكتب الإحصاء الوطني الإيطالي اليوم، أن معدل التضخم في إيطاليا تراجع خلال الشهر الحالي إلى 5.3% سنويا مقابل 5.4% في أغسطس الماضي، ليصل إلى أقل مستوى له منذ يناير 2022 عندما سجل 4.8%.

predco_adv_2021

وبلغ معدل التضخم في إيطاليا وفقًا للمؤشر الموحد للاتحاد الأوروبي 5.7% خلال الشهر الحالي مقابل 5.5% خلال شهر أغسطس 2023.

كان وزير الاقتصاد الإيطالي جانكارلو جورجيتي قال إن إيطاليا ما زال بوسعها تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 1% هذا العام على الرغم من تراجع الإنتاج المسجل في الربع الثاني.

BonatMisr

وأظهرت بيانات أن الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي تقلص 0.4% في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول وانكمش قطاع التصنيع في أغسطس آب لخامس شهر. ونما الناتج المحلي الإجمالي 0.6% على أساس فصلي في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

HapiSalonWhite

وقال جورجيتي في منتدى اقتصادي في تشيرنوبيو بإيطاليا “تخطط الحكومة للإبقاء على توقعات (نمو) 1% في 2023، لكن المتغيرات الخارجية المحتومة تغير الوضع تماما”.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم في إيطاليا يتراجع إلى 5.3% على أساس سنوي خلال سبتمبر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا