الارشيف / مال وأعمال

قبرص وشركات بقيادة شيفرون تمدد أجل محادثات لتطوير حقل غاز

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر قبرص وشركات بقيادة شيفرون تمدد أجل محادثات لتطوير حقل غاز من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 30 سبتمبر 2023 01:10 مساءً - _ قال وزير الطاقة القبرصي جورج باباناستاسيو يوم الجمعة إن بلاده وشركات طاقة دولية بقيادة شيفرون، وافقت على مد أجل محادثات لتطوير حقل الغاز البحري أفروديت وسط تقدم في المفاوضات.

predco_adv_2021

وقال باباناستاسيو لرويترز “إنها ليست جولة مفاوضات جديدة، بل هي تمديد، لأن هناك تقدما في المحادثات”.

وأكد الوزير القبرصي تقريرا لنشرة ميدل إيست إيكونوميك سيرفي (ميس) الرسمية بأن المحادثات سيمتد أجلها حتى الخامس من نوفمبر.

وأضاف أنه لتجنب “العمل في صراع مع الزمن” في المفاوضات، “مددنا أجلها”. ومضى يقول “كان تمديدا متبادلا، العقد يسمح بأي تمديد إضافي، وهذا ما فعلناه”.

HapiSalonWhite

وأضاف “نعتقد أنه بحلول الخامس من نوفمبر سنتوصل إلى اتفاق”.

ولم ترد شيفرون على الفور على طلب للتعليق.

BonatMisr

ولم توافق نيقوسيا على التعديلات التي اقترحتها شيفرون وشركاؤها في وقت سابق من هذا العام على اتفاقية عام 2019 لتطوير حقل الغاز الذي تقدر سعته بنحو 3.5 تريليون قدم مكعب، وبخاصة اقتراح إزالة ما تعتبره قبرص بنية تحتية أساسية للمعالجة على سطح البحر.

وأزالت التعديلات محطة عائمة لمعالجة الغاز كانت نيقوسيا تعتقد أنها ضرورية في منطقتها الاقتصادية الحصرية وخفضت عدد آبار الإنتاج إلى ثلاثة بدلا من خمسة في البداية.

وشيفرون شريك في هذا الحقل مع شركة نيوميد الإسرائيلية وشل.

وجاء في تقرير لرويترز مطلع هذا الشهر أن الولايات المتحدة تدعم خطط شيفرون التي تعتقد أنها ستساعد في توصيل الغاز إلى السوق بشكل أسرع ولا تتضمن إقامة بنية تحتية كبيرة.

والهدف العام للمشروع الذي لم يتغير، هو ربط أفروديت عبر خط أنابيب تحت البحر بمصر، ومن هناك يمكن بيع الغاز في السوق المحلية أو تسييله وشحنه إلى أوروبا التي انقطعت عنها إلى حد كبير الإمدادات الروسية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قبرص وشركات بقيادة شيفرون تمدد أجل محادثات لتطوير حقل غاز على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا