الارشيف / مال وأعمال

محمد العريان يحذر من احتمالية عدم قدرة الاقتصاد الأمريكي على…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر محمد العريان يحذر من احتمالية عدم قدرة الاقتصاد الأمريكي على… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 5 أكتوبر 2023 06:13 مساءً - سي إن بي سي .. يرى الاقتصادي محمد العريان أن الفترة المكثفة التي تشهدها الولايات المتحدة من ارتفاع معدل الفائدة وأسعار النفط وقوة الدولار تدفع توافق الآراء حول نمو الاقتصاد الأمريكي بعيداً عن فكرة الهبوط الناعم.

predco_adv_2021

وقال العريان في مقال لصحيفة Financial Times: وفقاً لحساباتي فإنها ستكون تلك المرة السادسة في آخر 15 شهراً التي تتحول فيها الحكمة الشائعة بالنسبة للاقتصاد الأكثر نفوذاً في العالم.

أسعار فائدة مرتفعة

وأوضح كبير الاقتصاديين لدى Allianz أن الاقتصاد الأمريكي سيضعف على الأرجح مع استيعاب الأسواق الاحتمال الكبير بأن تظل معدلات الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول.

HapiSalonWhite

وأضاف: لقد جادلت على مدار أكثر من عام بأن الاقتصاد الأمريكي بإمكانه تجنب الركود في 2023 الذي توقعه العديد من المحللين..لكنني أقل ثقة الآن مما يخبئه الاقتصاد في 2024 بالنظر إلى أن الارتفاع الأخير في معدل الفائدة يضاعف تفاقم تآكل المرونة المالية والبشرية والمؤسسية.

BonatMisr

توجهات الفيدرالي تحتاج التكيف السريع

كما أشار العريان إلى أن ثقته اهتزت أيضاً مع عدم إدراك الفيدرالي أن توجهاته بشأن السياسة النقدية بحاجة إلى التكيف السريع مع واقع النموذج الاقتصادي المتغير.

وواصل: كلما استغرق البنك المركزي المصري الأكثر نفوذاً في العالم وقتاً لتعديل توجهاته بشأن السياسة النقدية كلما ارتفع الخطر على الرفاهية الاقتصادية.

وكان الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأخير قرر الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير، وعلى من الرغم ذلك فإنه أشار إلى أنه قد يبقي على المستويات المرتفعة للفائدة لفترة أطول من المتوقع.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر محمد العريان يحذر من احتمالية عدم قدرة الاقتصاد الأمريكي على… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا