الارشيف / مال وأعمال

ريلاينس ريتيل الهندية قد تجمع 598 مليون دولار من جهاز أبوظبي…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ريلاينس ريتيل الهندية قد تجمع 598 مليون دولار من جهاز أبوظبي… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 7 أكتوبر 2023 08:14 مساءً - _ قالت شركة ريلاينس ريتيل فينتشرز المملوكة للملياردير الهندي موكيش أمباني اليوم الجمعة، إنها قد تجمع 49.67 مليار روبية “598 مليون دولار” من جهاز أبوظبي للاستثمار في أحدث رهان على أكبر شركة للبيع بالتجزئة في الهند قبل إدراج محتمل في سوق الأسهم.

predco_adv_2021

وجاء في وثيقة تنظيمية أن استثمار جهاز أبوظبي للاستثمار البالغ نحو 100.8 مليار دولار سيترجم إلى حصة قدرها 0.59 بالمئة في الشركة التي تمثل وحدة البيع بالتجزئة التابعة لمجموعة ريلاينس إندستريز التي تعمل في مجالات تمتد من النفط إلى البيع بالتجزئة.

واجتذبت شركة ريلاينس ريتيل التي تضم أكثر من 18 ألف متجر وتنافس أمازون وفليكارت التابعة لوول مارت استثمارات من شركة كيه.كيه.آر للاستثمار المباشر وجهاز قطر للاستثمار في الأشهر القليلة الماضية.

وقال حمد شهوان الظاهري، المدير التنفيذي لإدارة الأسهم الخاصة في جهاز أبوظبي للاستثمار إن ريلاينس ريتيل أظهرت نموا قويا وقدرة على التكيف في سوق تتطور بوتيرة غير مسبوقة.

HapiSalonWhite

ويأتي الاستثمار في الوقت الذي تستهدف فيه ريلاينس داخليا جمع 3.5 مليار دولار.

BonatMisr

وجاء في تقرير لرويترز الشهر الماضي أن ريلاينس ريتيل تجري محادثات مع مستثمرين حاليين من بينهم صناديق الثروة السيادية في سنغافورة وأبوظبي والسعودية لجذب استثمارات جديدة تبلغ إجمالا نحو 1.5 مليار دولار.

واستثمر كل من جهاز أبوظبي للاستثمار وجي.أي.سي السنغافورية 664 مليون دولار لكل منهما في وحدة البيع بالتجزئة في عام 2020 حين باعت ريلاينس 10.09 بالمئة من أسهمها مقابل نحو 4.68 تريليون روبية.

وضخ صندوق الاستثمارات العامة السعودي 1.15 مليار دولار، بناء على أسعار الصرف الحالية.

وعمل مورجان ستانلي كمستشار مالي لشركة ريلاينس ريتيل فينشرز لإبرام صفقة جهاز أبوظبي للاستثمار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ريلاينس ريتيل الهندية قد تجمع 598 مليون دولار من جهاز أبوظبي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا