الارشيف / مال وأعمال

لونجي الصينية تستهدف إقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر لونجي الصينية تستهدف إقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 15 نوفمبر 2023 10:19 مساءً - دوت الخليج – قال جيمس جين، الرئيس الإقليمي لشركة لونجي الصينية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الوسطى، إنها تتطلع إلى الاستثمار في مصر.

predco_adv_2021

وأضاف جين، خلال لقاء عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، أن لونجي، المتخصصة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، حريصة على الانخراط والمشاركة في تحوُّل مصر الجاد إلى الطاقة المتجددة، مُستعرضًا، في هذا الإطار، إمكانات الشركة في هذا المجال.

وأكد الرئيس الإقليمي أن الشركة لديها أنشطة في نحو 150 دولة، كما أنها تمتلك 6 مراكز لوجستية عالمية، لافتًا إلى أن نشاط “لونجي” يتنوع ليشمل: الخلايا الشمسية، رقائق السيليكون، إنتاج الهيدروجين، وحدات الخلايا الكهروضوئية وغيرها.

وأضاف أن شركة “لونجي” تعطي الأولوية دائمًا للابتكار العلمي والتكنولوجي، مشيرًا إلى أن إنفاق الشركة على “البحث والتطوير” في عام 2022 مثّل نحو مليار دولار.

HapiSalonWhite

وأكد أن مصر تُعد موقعًا جاذبًا في هذا الصدد؛ حيث تتمتع بموارد وفيرة للطاقة الشمسية نظرًا لموقعها الجغرافي، فضلًا عما تمتلكه من إمكانات وبيئة تمكينية تؤهلها لإنتاج وتصدير الطاقة المتجددة إلى دول أوروبا والشرق الأوسط.

وبدوره، استعرض أحمد زيادة، المدير التقني للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الوسطى، مُخططًا استراتيجيًا لتنمية الطاقة في مصر، مؤكدًا أن شركته ترغب في إقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

BonatMisr

وأشار زيادة إلى أن هدف الوصول إلى صافي صفر انبعاثات سيتطلب عالميًا من 600 إلى 800 مليون طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر، لافتًا إلى أن مصر تستطيع إنتاج 100 مليون طن سنويًا من الأمونيا الخضراء، التي تعد أحد منتجات الهيدروجين الأخضر.

وأكد أن من شأن المشروع المقترح زيادة القدرة على تصنيع مكونات الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد ما يُقدَر بـ50 جيجاوات من الطاقة الشمسية، وتصنيع معدات إنتاج الهيدروجين لإنتاج ما يُقدر بـ30 جيجاوات من الهيدروجين الأخضر؛ حيث تحظى الطاقة الشمسية الكهروضوئية بآفاق تطبيق واسعة في مصر.

وأوضح زيادة أنه من شأن ذلك المشروع توظيف نحو 180 ألف عامل وإنشاء قاعدة رئيسية لتصدير الطاقة الخضراء في العالم، وبناء قاعدة إقليمية مهمة لتصنيع معدات الطاقة الخضراء، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الكهروضوئية لتحلية مياه البحر وزيادة الرقعة الزراعية واستيعاب الكثافة السكانية وزيادة حجم المحاصيل الزراعية.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بذلك المشروع، مؤكدًا ثقته بإمكانات الشركة.

وأكد مدبولي حرص الدولة على توطين تلك المشروعات في مصر بما يعود بالنفع على الدولة المصرية، معربا عن تطلعه إلى تقديم “عرض رسمي” من جانب شركة “لونجي”، يسرد تفاصيل المشروع ومراحله الأولى، حتى يتسنى تشكيل لجنة لدراسته تمهيدا للموافقة عليه.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لونجي الصينية تستهدف إقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا