الارشيف / مال وأعمال

وزير الكهرباء: مشروعات طاقة متجددة تحت الإنشاء بقدرات…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير الكهرباء: مشروعات طاقة متجددة تحت الإنشاء بقدرات… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 10 ديسمبر 2023 10:12 مساءً - دوت الخليج – قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن هناك مشروعات طاقة متجددة (شمس ورياح) تحت الإنشاء بقدرات إجمالية 1700 ميجاوات، لافتا إلى التعاقد بالكامل بشأنها مع عدد من الشركات، والإغلاق المالي لها.

predco_adv_2021

كما نوّه شاكر بوجود مشروعات بقدرات 1800 ميجاوات صدرت لها موافقات مجلس الوزراء، وجرى توقيع بعض عقودها، وفي انتظار توقيع باقي العقود.

E-Bank

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم؛ لمتابعة موقف مشروعات القطاع الخاص في مجال الطاقات المتجددة (شمسي – رياح) ضمن استراتيجية الدولة بشأن زيادة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة.

BonatMisr

وأكد مدبولي أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة، وتعمل على زيادة مساهمتها في إجمالي مزيج الطاقة المُولدة؛ ضمن خطتنا للتخفيف من الاعتماد على الوقود الأحفوري، وهذا من شأنه توفير الكثير من العملة الصعبة للبلاد.

HapiSalonWhite

وبدوره، استعرض المستشار أمجد سعيد، المستشار القانوني لوزارة الكهرباء، المشروعات ذات القدرات الكبيرة (28 جيجاوات طاقة رياح)، والتي جرى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات غير ملزمة بشأنها لإتاحة الأرض للقياسات ولم توقع عقود ملزمة بشأنها.

وأكد أن هناك عروضا من شركات مختلفة بقدرات إجمالية نحو 33 جيجاوات، ولم توقع مذكرات تفاهم بشأنها حتى الآن.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الكهرباء: مشروعات طاقة متجددة تحت الإنشاء بقدرات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا