الارشيف / مال وأعمال

النفط يرتفع 2% تقريبا مع تغيير الناقلات مسارها بعد هجمات…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر النفط يرتفع 2% تقريبا مع تغيير الناقلات مسارها بعد هجمات… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 01:12 مساءً - – ارتفعت أسعار النفط نحو 2% تقريبا يوم الاثنين وسط قلق المستثمرين من تعطل التجارة البحرية وزيادة تكاليف الإمدادات بعد هجمات جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران على السفن في البحر الأحمر.

predco_adv_2021

وتعرضت سفينة مملوكة للنرويج لهجوم في البحر الأحمر يوم‭ ‬الاثنين، وقالت شركة النفط الكبرى بي.بي إنها أوقفت مؤقتا كل عمليات النقل عبر البحر الأحمر. وأعلنت شركات شحن أخرى في مطلع هذا الأسبوع أنها ستتجنب هذا المسار.

E-Bank

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.40 دولار أو 1.8% عند التسوية إلى 77.95 دولار للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.04 دولار أو 1.5% إلى 72.47 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو 3 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وقال فؤاد رزاق زادة محلل شؤون السوق لدى ستون إكس “يجب الآن أخذ زيادة تكاليف المعروض في الاعتبار مع توقف عدد متزايد من ناقلات النفط عن المرور عبر مضيق (باب المندب) إلى البحر الأحمر”.

وتمر نحو 15% من حركة الشحن العالمية عبر قناة السويس، وهي أقصر طريق ملاحي بين أوروبا وآسيا.

ووسعت سوق التأمين البحري في لندن مساحة المنطقة التي تعدها عالية المخاطر في البحر الأحمر يوم الاثنين لترتفع أقساط التأمين التي تدفعها السفن.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر النفط يرتفع 2% تقريبا مع تغيير الناقلات مسارها بعد هجمات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا