الارشيف / مال وأعمال

ميرسك توجه أغلب سفن الحاويات للمرور عبر قناة السويس

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ميرسك توجه أغلب سفن الحاويات للمرور عبر قناة السويس من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 28 ديسمبر 2023 09:14 مساءً - – أظهر جدول تشغل لشركة الشحن الدنمركية ميرسك اطلعت عليه اليوم الخميس، أن الشركة ستسير جميع سفن الحاويات التي تبحر بين آسيا وأوروبا تقريبا عبر قناة السويس من الآن فصاعدا بينما ستحول مسار عدد قليل منها فقط حول أفريقيا.

predco_adv_2021

وتوقفت شركات الشحن الكبرى ومن بينها ميرسك وهاباج لويد عن استخدام طرق البحر الأحمر وقناة السويس في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن بدأت جماعة الحوثي اليمنية استهداف السفن مما أدى إلى تعطل التجارة العالمية.

E-Bank

وبدلا من ذلك، قامت الشركات بتغيير مسار السفن حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح لتجنب الهجمات، وفرضت رسوما إضافية على العملاء مما أضاف أياما أو أسابيع إلى الوقت الذي يستغرقه نقل البضائع من آسيا إلى أوروبا والساحل الشرقي لأمريكا الشمالية.

BonatMisr

لكن ميرسك قالت في 24 ديسمبر إنها تستعد للعودة إلى البحر الأحمر، مشيرة إلى نشر عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة لحماية السفن، وأصدرت يوم الأربعاء جداول تظهر أن السفن متجهة إلى قناة السويس في الأسابيع المقبلة.

HapiSalonWhite

ويمر ما يقرب من ثلث شحنات سفن الحاويات العالمية في قناة السويس، ومن المتوقع أن تكلف إعادة توجيه السفن حول الطرف الجنوبي لأفريقيا ما يصل إلى مليون دولار إضافية من الوقود لكل رحلة ذهابا وإيابا بين آسيا وشمال أوروبا.

zaldi

وقالت ميرسك إن جميع الجداول الزمنية تظل عرضة للتغيير بناء على خطط طوارئ محددة قد يتم وضعها خلال الأيام المقبلة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ميرسك توجه أغلب سفن الحاويات للمرور عبر قناة السويس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا