الارشيف / مال وأعمال

الذهب عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع الدولار عقب بيانات…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الذهب عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع الدولار عقب بيانات… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 1 مارس 2024 03:14 مساءً - _ ارتفع الذهب لأعلى مستوى في شهر اليوم الخميس، مع تراجع الدولار بعدما جاءت بيانات التضخم الأمريكية متماشية مع التوقعات، وتحول اهتمام المستثمرين إلى مزيد من التعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن دلالات بشأن خفض أسعار الفائدة.

predco_adv_2021

وصعد الذهب في المعاملات الفورية عند 2046.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1910 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2054.7 دولار.

E-Bank

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 22.68 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 880 دولارا وزاد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 941.25 دولار.

وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ارتفع 0.3 بالمئة في يناير، في حين صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 0.4 بالمئة مما ضغط على الدولار وجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر تقليديا وسيلة للتحوط من التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة لكبح جماحه لا تشجع الاستثمار في السبائك لأنها لا تدر عائدا.

وتتوقع الأسواق حاليا فرصة نسبتها 62 بالمئة لخفض سعر الفائدة الأمريكية في يونيو، بحسب أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي).

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مسؤولو الاحتياطي الاتحادي إن الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة، ومن المحتمل أن يحدث ذلك في وقت لاحق من هذا العام.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الذهب عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع الدولار عقب بيانات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا