الارشيف / مال وأعمال

رئيس مجلس النواب الأمريكي يسعى لإقرار مساعدات إلى إسرائيل…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر رئيس مجلس النواب الأمريكي يسعى لإقرار مساعدات إلى إسرائيل… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 15 أبريل 2024 10:11 صباحاً - – قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يوم الأحد إنه سيسعى إلى إقرار مساعدات إلى إسرائيل هذا الأسبوع بعد الهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة لكنه لم يوضح ما إذا كان التشريع المرتقب سيشمل أيضا مساعدات لأوكرانيا وحلفاء آخرين.

predco_adv_2021

وأشار جونسون، الذي يعمل على توحيد الأغلبية الجمهورية المنقسمة داخل المجلس وتجنب خطر بالإطاحة به، إلى محاولتين فاشلتين لتمرير مساعدات مستقلة لإسرائيل.

E-Bank

وقال لبرنامج (صنداي مورنينج فيوتشرز) على قناة فوكس نيوز “سنحاول مرة أخرى هذا الأسبوع، ويجري الآن ترتيب تفاصيل هذه الحزمة. نبحث الخيارات، وكل هذه القضايا التكميلية”.

وأحجم مكتب جونسون عن تقديم مزيد من التفاصيل.

HapiSalonWhite

جاءت تصريحات جونسون بعد أن قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز، وهو ثاني أبرز عضو جمهوري في المجلس، إن المجلس سيرد على هجوم إيران “بتشريع يدعم حليفتنا إسرائيل ويحاسب إيران ووكلائها الإرهابيين”. ولم يذكر أي تفاصيل.

ومن المتوقع أن يجتمع جونسون في وقت لاحق يوم الأحد مع المشرعين المعنيين بقضايا الأمن القومي بمن فيهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول.

وأطلقت إيران مئات الطائرات المسيرة والصواريخ الليلة الماضية في أول هجوم مباشر لها على إسرائيل، مما أثار خطر نشوب حرب مفتوحة بين الخصمين في الشرق الأوسط يمكن أن تجر الولايات المتحدة.

ودعا البيت الأبيض وكبار الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ جونسون إلى المضي قدما دون تأخير في إقرار حزمة بقيمة 95 مليار دولار وافق عليها أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين تتضمن مساعدة إلى إسرائيل بقيمة 14.1 مليار دولار ومساعدة إلى أوكرانيا بقيمة 60 مليار دولار.

BonatMisr

وقال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي لشبكة إن.بي.سي “عليهم أن يطرحوا الأمر للتصويت في أقرب وقت ممكن”.

ورفض جونسون طرح مشروع القانون الذي أقره مجلس الشيوخ لكنه سعى بدلا من ذلك إلى طرح تشريعه الخاص الذي يقدم دعما لأوكرانيا في هيئة قرض بناء على طلب المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

وقال جونسون عن ترامب بعد لقائه به يوم الجمعة في فلوريدا “هو وأنا متحدان بنسبة 100 بالمئة بشأن هذه الأمور الكبيرة”.

ويعارض العديد من حلفاء ترامب في مجلس النواب تقديم مساعدات لأوكرانيا، وهددت النائبة مارجوري تايلور جرين بإقالة جونسون من منصب رئيس المجلس بسبب قضايا من بينها دعمه لأوكرانيا.

وكان الجمهوريون الداعمون لأوكرانيا يتوقعون طرح مشروع قانون تكميلي أكبر حجما لدعم كييف هذا الأسبوع.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول لبرنامج (واجه الأمة) على شبكة سي.بي.إس التلفزيونية إن جونسون ملتزم بطرح حزمة مساعدات أكبر، لكنه لم يحدد موعدا.

وقال “أفضل أن يكون هذا الأسبوع”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس مجلس النواب الأمريكي يسعى لإقرار مساعدات إلى إسرائيل… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements