الارشيف / أخبار مصرية

حكاية نورهان نصار الناشطة في الإلحاد بعد موتها المفاجيء وجدل حول الترحّم عليها ( فيديو )

  • 1/2
  • 2/2

انت الان تتابع تفاصيل خبر حكاية نورهان نصار الناشطة في الإلحاد بعد موتها المفاجيء وجدل حول الترحّم عليها ( فيديو ) والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد ناس - القاهرة انقسم مستخدمو مواقع التواصل الرقمي حول الفتاة نورهان نصار التي كانت قد أعلنت خروجها عن الإسلام. واعتناقها المنهج (اللاديني)، وبعد ذلك توفيت منذ أيام بشكل مفاجيء إثر تعرضها لنزيف في المخ. حيث شنّ البعض حملة تقول أنه لا يمكن الترحّم على الكافرين الذين ألحدوا وكفروا بالله رب العالمين، خارجين عن الإسلام في حين أن أصدقاءها قالوا إنها من الأشخاص المتنورين الراجحين العقل، والمخلصة ولابد من الترحم عليها. وفي تقريرنا التالي سنذكر سيرة الفتاة دون أن نتطرق إلى الخلاف نفسه.

مَن هي نورهان نصار الفتاة التي أثارت الجدل على السوشيال ميديا؟

نورهان نصار وفق فيديو منشور على صفحة المتنورون بعنوان: “نورهان نصار: لماذا تركت الإسلام؟” ظهرت فيه نورهان نصار، وفي ملفها التعريفي مكتوب الناشطة العربية الملحدة، حيث حكت عن رحلتها الشخصية من الإيمان بالإسلام والخروج منه.

قالت نورهان نصار في الفيديو إنها نشأت بصورة رئيسية في مصر، وقضت بعض الوقت في الخليج وفي بريطانيا، وتعتقد بأنها كانت مميزة بالتعليم الدولي والسفر، ورغم ذلك قضت سنة في دراسة الدين بمدرسة دينية، وكانت تذهب لمدرسة دينية في الصيف. وشاركت في الكثير من الفعاليات الاسلامية. لكنها لم ترغم على الدخول بالإسلام بل كان شيئًا بإرادتها.

المرحلة المفصلية الأولى بخصوص الدين في حياة نورهان نصار

قالت نورهان نصار إن المرحلة المفصلية الأولى بخصوص الدين في حياتها كانت وهي بسن الثانية عشر تقريبًا؟ حيث شاركت وقرأت القرءان بالكامل وبدأت تصلي الفجر في وقته على غير عادة عائلتها. وكانت تفعل ذلك لتمارس الإسلام بصورة صحيحة. وبطبيعة الحال كانت مراهقة وشاركت في العديد من المنتديات، وناقشت للدفاع عن التهم الموجهة للاسلام بالإرهاب أو العنف، أو أي هجوم.

وأضافت الراحلة إنها كانت تبتدع حسابات تهاجم فيه الاسلام، وترد فيها على نفسها. لأنها كانت مهتمة جدًا بالأمر، وبعد ذلك شاركت في النشاطات الجامعية وأصبحت ناشطة في المجتمع الاسلامي، وشاركت في مجموعة في كليتها، وكانت تدعوا للإسلام وتحضر المؤتمرات حول الإسلام، والإجابة عن الأسئلة الخاصة بها.

السبب الذي جعل نورهان تترك الاسلام وتتجه إلى اللادينية

وأوضحت أنها لم تقتنع ببعض التهم والشبهات الموجهة للقرءان الكريم، وحول آية ضرب المرأة. وحينما قالت ذلك كانت تتهم بأنها تأثرت بالمجتمع، ولكن بعد ذكل اختلفت وجهات نظرها في الحياة وبدأت تقدمية أكثر، وكانت تعاني في التوفيق ما بين شكها والاسلام. لدرجة أنها دخلت مناقشات حول حقوق المرأة، وشعرت بأنها تقوم بالخداع وعدم النزاهة وفجأة اختلف الأمر معها بالكامل. ووجدت أن بعض أحكام الإسلام غير صحيحة وغير مقتنعة بها وأن هناك الكثير من التاريخ الاسلامي تم تلميعها، وبعدها قارنت بينه وبين الحقائق العلمية.


اسمي محمد عطية الحكيم وعادة ما اكتب باسم محمد الحكيم، أعمل في الصحافة وكتابة المحتوى من عام 2008 وأعمل معه بالتوازي في مجال الترجمة وتحديدًا الترجمة الصحفية وترجمة الفيديو سواء كانت ترجمة المسلسلات الأجنبية أو ترجمة الأفلام أو ترجمة مقاطع اليوتيوب. لدي مدونة اسمها Elhakimsubtitle هي المدونة التي بدأت فيها نشر موهبتي في الترجمة، وأتعامل مع الكثير من العملاء الذين أترجم لهم باستمرار. كاتبي المفضل هو الكاتب أحمد مراد. الحقيقة أنا لا أحب القراءة كثيرًا ولكن استمتع أحيانًا بقراءة الروايات الشيقة. هدفي تقديم محتوى يفيد القاريء سواء بمعلومة أو تغطية خبرية يفهم منها ما يحدث عنه. أو بشرح توضيحي للمعلومات المختلفة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حكاية نورهان نصار الناشطة في الإلحاد بعد موتها المفاجيء وجدل حول الترحّم عليها ( فيديو ) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements