الارشيف / أخبار مصرية

عاجل.. السيسى يوجه بمواصلة العمل فى العاصمة الإدارية والمشاريع القومية

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف الإنشائى والهندسى لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية فى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مركز مصر الثقافى الإسلامى، ومسجد مصر، والنصب التذكارى.

ووجه الرئيس بمواصلة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمنى والإنشائى الذى تم إقراره، مع الالتزام التام بكافة التدابير الاحترازية للوقاية الصحية والحفاظ على سلامة العاملين بالمواقع.

كما شدد الرئيس على مراعاة التنفيذ بأحدث المعايير العالمية وتكنولوجيا المدن الذكية لتجسيد صورة الدولة المصرية الجديدة، فى إطار منظور استراتيجى شامل طويل المدى.

وذكر المتحدث الرسمى، أن الاجتماع تناول كذلك سير العمل بعدد من المشروعات القومية، خاصةً شبكة الطرق والمحاور فى محيط محافظة القاهرة، بما فيها التطوير المرورى بمنطقتى السيدة عائشة وعين الصيرة، بالإضافة تطوير كوبرى المطار الذى يربط بين طريق صلاح سالم ومحور جوزيف تيتو، وكذا أعمال الطرق والمحاور الجارية بمنطقة مدينة نصر، إلى جانب أعمال التطوير بكلٍ من محور ابن فضلان وتقاطع جسر السويس مع كوبرى القبة.

ووجه الرئيس فى هذا الإطار بالقيام بأكبر قدر من التوسعة الهندسية فى إطار خطة تطوير المحاور والطرق الحيوية بمحافظة القاهرة، وذلك لربط مختلف مناطق العاصمة وأحيائها، وتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية وفق أحدث المعايير لتخفيف الأعباء على المواطنين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عاجل.. السيسى يوجه بمواصلة العمل فى العاصمة الإدارية والمشاريع القومية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا