الارشيف / أخبار مصرية

صحة الشرقية: تشكيل لجنة لمتابعة إجراءات التعامل مع حالات الوفاة بالمستشفيات

قرر الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائى، وعضوية مدير إدارة المستشفيات، والتفتيش المالى والإدارى، والشؤون القانونية، والإدارة الهندسية، لبحث شكوى المواطنين، وأهالى المتوفين بالمسشتفيات.

ويأتى تشكيل اللجنة، عقب الأحداث الأخيرة بشأن التعامل مع حالات الوفاة والحالات المصابة والمشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالمستشفيات.

وأوضحت المديرية فى بيان لها اليوم، أن ذلك جاء بعد دخول حالة بمستشفى ههيا المركزى، مساء أمس الثلاثاء الموافق 2 يونيو اشتباه كورونا، وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة لها، وفقا لبروتوكول العلاج لهذه الحالات، ولكن توفت الحالة والتى تبلغ من العمر 87 عاما ظهر اليوم الأربعاء.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وعقب وفاة الحالة، سلم الفريق الوقائى أهل المتوفى 6 بدل وقائية لتغسيل المتوفى، وتم إبلاغ غرفة الإسعاف لنقل الجثمان، وأثناء انتظار سيارة الإسعاف، قام الأهالى بتصوير فيديو من داخل المستشفى، ومن داخل ثلاجة حفظ الموتى، وتصوير بعض حالات الوفاة، وادعائهم بتعطل ثلاجة حفظ الموتى، علما بأنها تعمل بحالة جيدة.

وأشارت مديرية الصحة إلى أنهم تعدوا على أفراد الأمن، فيما حرر مدير المستشفى محضر شرطة بالواقعة، وكلف وكيل الوزارة اللجنة ببدء أعمالها والتحقيق فى الواقعة لمعرفة ملابساتها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر صحة الشرقية: تشكيل لجنة لمتابعة إجراءات التعامل مع حالات الوفاة بالمستشفيات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا