الارشيف / أخبار مصرية

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تواصل حملاتها ضد المخالفين لارتداء الكمامة

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

يأتى ذلك فى ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة للحد من انتشار فيرس كورونا المستجد، بالإضافة إلى شن حملات لإزالة الإشغالات والتعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى فى إطار التصدى للمخالفات بشتى أنواعها لتفعيل القانون وفرض هيبة الدولة وإحكام السيطرة على المخالفين.

ففى محافظة الغربية، شنت المحافظة حملات مكبرة لمتابعة قرار رئيس الوزراء بإلزام سائقى سيارات الأجرة والنقل الجماعى بارتداء الكمامة الواقية، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أنه تم سحب رخص 30 سيارة للوقوف فى الممنوع وعدم ارتداء الكمامة، وذلك خلال جولته التفقدية اليوم بشوارع ميدان المحطة ومنطقة السيد البدوى وشارع البورصة بحى أول طنطا، ومنطقة الكورنيش والاستاد بحى ثانى طنطا.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حى ثان طنطا بإزالة كافة الإشغالات الموجودة بمنطقة الاستاد، كما وجه أيضا برفع القمامة الموجودة بطريق الكورنيش، كما وجه رئيس حى أول طنطا برفع كافة الإشغالات الموجودة بميدان المحطة والمتابعة المستمرة على مدار اليوم.

وفى أسوان، شنت قوات الشرطة بالمحافظة، اليوم الأربعاء، حملة أمنية بشوارع بمدينة كوم إمبو، وذلك لضبط المخالفين لقرار عدم ارتداء الكمامة، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وأسفرت الحملة من تحرير 20 محضر مخالفة لمواطنين بسبب عدم تنفيذهم لقرار ارتداء الكمامة فى المواصلات العامة والمنشآت الحكومية والخاصة، والذى دخل حيز التنفيذ منذ 30 مايو الماضى.

وفى سياق متصل، أعلن محافظ قنا أشرف الداودى قيام الوحدات المحلية بالمحافظة بعدة حملات لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى بالتنسيق مع وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة وقوات الشرطة، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 243 حالة تعدى.

وأوضح المهندس عمر عبدالباقى، مدير وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة، أن حملات الإزالة نجحت فى إزالة 39 حالة تعدى بالمبانى على أراضى أملاك الدولة بمراكز قنا ونجع حمادى ونقادة على مساحة 5697 مترًا مربعًا وإزالة حالتى تعدى بالزراعة على أملاك الدولة بمركزى قنا والوقف بمساحة 2 فدان، وإزالة 176 حالة تعدى بالبناء على الأراضى الزراعية بمراكز قنا وقـفط والوقف وأبوتشت وفرشوط ونجع حمادى وقوص بمساحة 8 أفدنة و17 قيراط و9 أسهم، بالإضافة إلى إزالة 26 حالة مخالفة بناء عشوائى بمركز دشنا بمساحة 5،716 متر مربع.

وأضاف عبدالباقى، أن إجمالى ما تم إزالته منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحتى الآن بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بلغ 501 حالة تعدى بالمبانى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 313 ألفًا و64 مترًا مربعًا، و58 حالة تعدى بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 83 فدانا و10 قراريط و23 سهمًا، و1.725 حالة تعدى بالبناء على الأراضى الزراعية بمساحة 82 فدانًا و2 قيراط و7 أسهم، و269 حالة مخالفة بناء عشوائى بمساحة 38،282 متر مربع.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية، بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى خاصة مع من يستغلون إجراءات الدولة فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد ويقومون بارتكاب مخالفتهم من تعديات وبناء عشوائى.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تواصل حملاتها ضد المخالفين لارتداء الكمامة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا