الارشيف / أخبار مصرية

عاجل .. النيابة العامة تحذر من عواقب الإفراط فى تدليل الأطفال

حذرت النيابة العامة، فى بيان لها، مجددًا من عواقب الإفراط فى تدليل الأطفال والهروب من مسؤولية تأديبهم وتربيتهم على نحو سليم، والسماح لهم بأمور تسوقهم إلى ارتكاب جرائم تعرض حياة الناس وحياتهم للخطر، مؤكدة على تصديها لهذا الانفلات بما خوَّلها القانون من سلطات وإجراءات.

وأصدرت النيابة العامة بيانًا لها، أوضحت خلاله ملابسات التحقيق فى واقعة، دهس طفل لسيدتين أثناء قيادته سيارة والدته فى منطقة مدينتى، إذ أمر النائب العام بحبس طالب – عمره 15  سنة – ووالده احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لتسبب الأول خطأً فى موت سيدة وإصابة أخرى – بحى مدينتى بالقاهرة الجديدة - بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين حالَ قيادته مركبة بسرعة جاوزت الحد الأقصى، ودون الحصول على رخصة قيادة، وتمكين الثانى له من قيادة المركبة.

وأضاف بيان صادر عن النيابة العامة، أن التحقيقات أسفرت عن صدم الطالب، السيدتين خلال قيادته المركبة -فى صحبة ثمانية أشخاص- بسرعةٍ متجاوزة فى الاتجاه المعاكس لسيرهما بالطريق، فتسبب فى موت إحداهما وإصابة الأخرى، وقد أجمع الثمانية -صُحبة المتهم- على وقوع الحادث بتلك الصورة، وأن الطالب المتهم تلقى اتصالًاً من والده قبيل وقوع الحادث ادعى للأخير فيه قيادتَهُ السيارة بسرعة منخفضة.

بينما تمسك الطالب المتهم - خلال استجوابه - بعدم علم والده بقيادته السيارة قبل وقوع الحادث، مُدعيًا ترك الأخير مفتاحها بها وتمكنه لذلك من قيادتها، مُقرًّا بارتكابه الحادث على نحو ما انتهت إليه التحقيقات، إلا أن تحريات الشرطة أكدت علم والده بقيادة الطالب السيارة قبيل وقوع الحادث، والذى أكدت التحريات وقوعه على نحو ما تقدم.

أضاف البيان : تبينت النيابة العامة من معاينة سيارة الحادث وجودَ تلفٍ بمقدمتها وجانبها الأيمن وتهشم زجاجها الأمامى والأيسر، ووجود لفافة بها آثار اشتعال، فقررت إرسال الطالب المتهم لـ"مصلحة الطبِّ الشرعى" لبيان مدى تعاطيه أيًّا من المواد المخدِّرة، وفحص بقايا اللفافة المضبوطة لبيان مدى احتوائها على أى من تلك المواد.

واختتمت النيابة العامة : ارعوا أبناءكم ..واتقوا الله فيهم

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عاجل .. النيابة العامة تحذر من عواقب الإفراط فى تدليل الأطفال على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا