الارشيف / أخبار مصرية

أمريكا ترحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية

  • 1/2
  • 2/2

المصدر:

رحبت السفارة الأمريكية في ليبيا، السبت، بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية.

وقالت السفارة في بيان عبر صفحتها على“تويتر“:“نرحب بجهود مصر وغيرها من الدول لدعم العودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وإعلان وقف إطلاق النار“.

ودعا البيان“جميع الأطراف للمشاركة بحسن نية لوقف القتال، والعودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة“.

وأضاف أن“الولايات المتحدة الأمريكية تراقب باهتمام ارتفاع أصوات سياسية في شرق ليبيا للتعبير عن نفسها. ونتطلع إلى رؤية هذه الأصوات تنخرط في حوار سياسي حقيقي على الصعيد الوطني فور استئناف مباحثات اللجنة المشتركة ”5 + 5″ التي استضافتها البعثة بشأن صيغ وقف إطلاق النار“.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعلن في وقت سابق، السبت، خلال مؤتمر صحفي برفقة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة الليبية، ووقف إطلاق النار اعتبارًا من الإثنين.

وأكد السيسي خلال المؤتمر ”توافق القادة الليبيين على إطلاق (إعلان القاهرة) متضمنًا مبادرة ليبية كأساس لحل الأزمة، في إطار قرارات الأمم المتحدة والجهود السابقة في باريس، وروما، وأبو ظبي، وأخيرًا في برلين“.

من جهته، أعلن المشير خليفة حفتر، دعمه لمبادرة حل الأزمة في ليبيا، قائلًا خلال المؤتمر الصحفي:”نؤكد دعمنا وقبولنا لها (المبادرة)، آملين الحصول على الدعم والتأييد الدولي للعبور بليبيا إلى بر الأمان“.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أمريكا ترحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا