أخبار مصرية

إعادة فتح 13 متحفا وموقعا أثريا بعد 100 يوم غلق

تبدأ 13 متحفا وموقعا أثريا فى محافظات القاهرة والأقصر وأسوان، اعتبارا من اليوم الأربعاء، فى فتح أبوابها مجددا أمام الزائرين، بعد نحو 100 يوم من الإغلاق الكلى، حيث قامت الحكومة منذ 23 مارس الماضى بغلق المتاحف والمواقع الأثرية أمام الزيارة، لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

والمتاحف والمواقع، التى تقرر فتحها بدءا من اليوم، هى (المتحف المصرى بالتحرير، متحف الفن الإسلامى، المتحف القبطى، متحف النوبة، ومتحف الأقصر، إلى جانب منطقة أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين بالقاهرة ومعابد أبو سمبل وفيله بأسوان، معابد الكرنك والأقصر والدير البحرى، ومقابر وادى الملوك بالأقصر.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وحددت وزارة السياحة والآثار مجموعة من ضوابط السلامة الصحية، لتطبيقها واتباعها بالمتاحف والمواقع الآثرية والتى من المقرر فتحها تدريجياً اعتبارا من اليوم وذلك مع عودة حركة السياحة الوافدة، لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها، لتجنب انتشار أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر إعادة فتح 13 متحفا وموقعا أثريا بعد 100 يوم غلق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا