الارشيف / أخبار مصرية

بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة

انت الان تتابع تفاصيل خبر بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد سياف - ابو ظبي - أصدرت اليوم الخميس الهيئة العامة للتأمين الصحي التابعة لوزارة الصحة تعليمات جديدة بالتزامن مع فيروس كورونا بشأن قواعد الإجازات المرضية لجميع العاملين بالحكومة وكذلك قطاع الأعمال والقطاع الخاص، حيث أكدت الوزارة من خلال منشور هام لها حميل رقم “8 لعام 2020” انه يقصد الإجازات المرضية الاستثنائية بالقرار الصادر منها برقم 259 على سبيل الحصر من أمراض مزمنة بمضاعفات والتي تمنع عن العمل وكذلك عمليات جراحية دقيقة وغيرها.

قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة بالتزامن مع فيروس كورونا

حيث أشارت أن الأمراض المزمنة دون مضاعفات في من الأمراض التي يتم التحكم فيها بالعلاج الشهري مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر دون أي مضاعفات، وغيرها من الأمراض التي يكون فيها المريض بعد تعاطي الدواء بشكل منتظم إلى الحالة الطبيعية، حيث أكدت الوزارة انه في تلك الحالة لا يستحق المريض أي إجازة مرضية ويستحق تقريراً طبياً حين يطلبه، حيث يُذكر فيه قدرته على القيام بالأنشطة الطبيعية وأن الحالة التي يُعاني منها يتم التحكم فيها بالعلاج.

بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة

بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة

وأوضح القرار أن المرأة الحامل تستحق إجازة مرضية دون تطبيق القرار 259 حال وجود أي آلام تمنعها من تأدية العمل لفترات محددة، أما بالنسبة للمرأة الحاضنة فإنها تحصل على إجازتها من الجهة الرسمية التابع لها دون تدخل من اللجان الطبية العامة لن هذا الوضع يخرج عن اختصاصاتها الطبية.

وكشف القرار عن ثلاث نقاط  بشأن فيروس كورونا المسجد كوفيد-19:-

  •  حالات الكورونا التي تظهر في أعراض تنفسية شديدة وتحتاج للدخول للمستشفى، حيث يتم منحه إجازة مرضية استثنائية لحين الشفاء وتحليل الحالة وتأكد من سلبيتها.
  • حالات المخالطين لمصابي كورونا دون أعراض أو أي إثبات لا تستحق أي إجازات مرضية وتعود للعمل في ظل التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • يتم منح حالات كورونا بالأعراض المتوسطة من رشح وحرارة ويحتاجون العزل المنزلي 14 يوماً إجازة لحين سلبية العينة بكورونا.

بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة

بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بسبب فيروس كورونا.. قرار جديد بشأن منح إجازات مرضية للعاملين بالحكومة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مصر 5 وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا