أخبار مصرية

وزير التنمية : تمويل 150 ألف مشروع صغير ومتوسط بتكلفة 14 مليار جنيه

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، ساهم منذ انطلاقه وحتى نهاية شهر يوليو 2020 فى تنفيذ أكثر من 150 ألف مشروع صغير ومتوسط فى جميع المحافظات، بقروض بلغت 14 مليار و634 مليون جنيه.

وأكد شعراوى أن هذه المشروعات ساهمت فى توفير أكثر من 826 ألف فرصة عمل للشباب، لافتاً إلى أن التوجه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هى المحرك الأساسى لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدف كل فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة وإعطائهم الفرصة فى اختيار ما ينجحون فيه والمناسب لإمكانياتهم وقدراتهم.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى التزام جميع المحافظات بتأجيل سداد قروض (مشروعك) اعتباراً من شهر مارس الماضى ولمدة 6 أشهر وعدم فرض أى عمولات تأخير على التأجيل وذلك فى إطار توجه الدولة والبنك المركزى لدعم ومشاركة كافة القطاعات الاقتصادية للحد من الأثار السلبية المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

وأوضح اللواء محمود شعراوى تصدر محافظة المنيا للمشروعات الأكثر تنفيذاً للمشروعات بعدد تجاوز 17.7 ألف مشروع بقروض أكثر من 1.7 مليار جنيه ووفرت المشروعات أكثر من 100 ألف فرصة عمل، كما نفذت محافظة البحيرة أكثر من 15.2 ألف مشروع بقروض مليار و49 مليون جنيه ووفرت أكثر من 69 ألف فرصة عمل.

كما أوضح التقرير الذى تلقاه اللواء محمود شعراوى أن محافظة سوهاج نفذت أكثر من 15 ألف مشروع بقروض 1.5 مليار جنيه وفرت حوالى 81 ألف فرصة عمل فيما نفذت محافظة الدقهلية أكثر من 12.5 ألف مشروعاً بقروض 1.7 مليار جنيه وفرت 65 ألف فرصة عمل.

وذكر وزير التنمية المحلية أن وحدات مشروعك فى المحافظات والبالغ عددها 260 مقراً تقوم بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فنى وإدارى لهم للاستفادة من جميع المميزات التى يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم، مطالباً بتكثيف التوعية للشباب للتوسع فى نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية فى المحافظات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير التنمية : تمويل 150 ألف مشروع صغير ومتوسط بتكلفة 14 مليار جنيه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا