أخبار مصرية

الرمحى ينتهي من تقرير عن الكيانات الصحفية الوهمية تمهيدا لرفعه للنائب العام

قال الكاتب الصحفي حمادة الرمحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه بصدد الانتهاء من تقرير شامل يقترب من ١٠٠ صفحة حول الكيانات الوهمية.

وأضاف الرمحي، لـ"دوت الخليج"، أن هذا التقرير سيكشف العديد من المخالفات وحصرا بالأسماء حول هذه الكيانات وخطورتها على المهنة.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه سيتم عرض هذا التقرير على مجلس النقابة تمهيدا لرفعه للنائب العام بعد عيد الأضحى المبارك.

من جانب آخر، أعلن الكاتب الصحفى حماد الرمحى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن إعداد كتاب تحت عنوان: "الصحف الأجنبية.. والكيانات الوهمية.. بين إثراء العمل الصحفي وتهديد الأمن القومي للبلاد".

وأوضح الرمحى أن الكتاب عبارة عن موسوعة شاملة يضم حصرًا شاملًا بالأسماء والمستندات والصور للانحرافات، التي تقع بواسطة الكيانات الوهمية والصحف الأجنبية والنقابات الموازية.

وحول ملامح الكتاب، قال الرمحى إن الكتاب يوثق عشرات الجرائم التي ترتكبها تلك الكيانات الوهمية ومنها ممارسة النصب والاحتيال والتربح والكسب غير المشروع والتزوير وبيع الكارنيهات وبطاقات الهوية الصحفية والإعلامية مقابل عمولات مالية كبيرة والتزوير وبيع شهادات الدكتوراه الفخرية وشهادات الماجستير المهنية مقابل عمولات مالية كبيرة والتزوير وبيع شهادات الدكتوراه الفخرية وشهادات الماجستير المهنية مقابل عمولات مالية كبيرة، والتزوير والنصب والاحتيال وبيع شهادات وإصدار بطاقات السفير الفخري مثل سفير النوايا الحسنة، وسفير السلام وغيرها، مقابل عمولات مالية كبيرة.

وأضاف المؤلف أن من بين الجرائم التي ترتكبها تلك الكيانات الوهمية، استغلال النفوذ "الوهمي" والاشتراك وتسهيل انتهاك القانون في أعمال مخالفة للقانون مثل الواسطة والمحسوبية ودفع الرشاوى ومخالفات البناء والجمارك والضرائب وغيرها، والتورط في ارتكاب جرائم غسل الأموال وتلقي دعم من الخارج بالمخالفة للقانون والتحرش الجنسي وارتكاب أفعال منافية للآداب والتعاون والعمل مع جهات أجنبية معادية لمصر بمدها بالتقارير والمعلومات في صورة موضوعات صحفية وإعلامية تسيء لسمعة البلاد.

وأشار عضو المجلس إلى أن الكتاب سوف يكون بما يحويه من تقارير ووثائق ومستندات، نقطة انطلاق جديدة في تاريخ الحرب المقدسة التي تقودها نقابة الصحفيين ضد جميع الكيانات الوهمية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الرمحى ينتهي من تقرير عن الكيانات الصحفية الوهمية تمهيدا لرفعه للنائب العام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا