أخبار مصرية

الوقيعة بين مصر والكويت .. كويتيون يتولون الدفاع عن مصر ضد نار فتنة الإخوان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وساهم العديد من الكتاب الكويتيون فى إبراز تلك العلاقة وكشفوا عن مدى الحب الذى يكنه كلا الشعبين للآخر، لتخرج كلمات الحب والاحترام من أفواههم وتصل إلى قلوب المصريين، بفضل ما تحمله من عاطفة صادقة، بعد أن تبارى الكثيرون فى إظهار التضامن مع مصر وشعبها فى مواقف عدة، كشفت عن مدى الأخوة والتلاحم بين الشعبين الشقيقين.

فيصل الحمود

لم يخف الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، محافظ الفرونية فى الكويت، حبه لمصر وصرح بذلك فى مناسبات عديدة، وافتخاره بأنه تعلم فى الأزهر الشريف، بل إنه وصف رائحتها كالمسك فى أنفه ـ وأصواتها نغما فى أذنه.

وكشف عن حجم المحبة التى يكنها الكويتيون للمصريين، قائلا: "الكويتيون والمصريون يجسدون المحبة والمودة والوفاء والنموذج الراقى فى العلاقة الطبية على كل مستواتها، إن ما بين الكويت مصر هو شىء غير مبرمج فى النظام والعطاء والعمل المعتاد الروتينى، بل إننا تعدينا كثير من هذه الأمور".

وتابع: "هناك محبين كويتيين وكويتيات أدوا بخالص محبتهم الكويتية وفاء لبلدهم مصر وأكثر الكويتيين يفضلون أن تكون مصر العزيزة قبلة لهم سواء سياحية كانت أو دراسية أو استثمارية أو حتى تعبير عن المحبة".

 

 

أحمد الجارالله

كما تحدث الكاتب الصحفى أحمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، فى أكثر من مناسبة عن مصر وقيادتها الحكيمة، وآخرها ما جاء فى تغريدته اليوم عن أزمة علم الكويت، حيث أشاد بموقف مصر من أزمة الإساءة لعلم الكويت، وطالب الخارجية الكويتية بموقف مماثل.

وقال الجارالله، فى تغريدة له عبر"تويتر": "شكرا لبيان وزارة الخارجية المصرية حول علاقات البلدين، والمطلوب بيان من وزارة الخارجية الكويتية على وزن بيان الخارجية المصرية".

وأضاف الجارالله فى تغريدته: "علينا أن نرد التحيه بأحسن منها، لقد عاشت العلاقات المصرية الكويتية حالة توتر قادها أشرار التواصل الاجتماعى والكثير منهم مجهولو الهويه لكن الأهداف واضحة".

عبد العزيز التميمى

كما عبر الكاتب الكويتى عبد العزيز التميمى عن عشقه لمصر فى عدة مقالات، كشف فيها عن الولع بمصر بل والغيرة عليها.

وقال: "التاريخ يشهد بأن التعاون بين مصر والكويت له جذور تمتد فى عمق التاريخ فلا فضل لعربى على شقيقه العربى فى التعاون والتآزر لأن الواجب يحتم علينا هذا ويلزمنا بدعم بعضنا للآخر دون منة أو فضل".

 

مصر والكويت

أحمد إسماعيل بهبهانى

كما عبر الكاتب الصحفى الكويتى ورئيس تحرير جريدة الخليج الكويتية، أحمد إسماعيل بهبهانى، عن حبه وتقديره لمصر وشعبها فى مواقف متعددة، مبديًا سعادته بالإنجازات التى تتحقق فى مصر مؤخرًا وإشادته بالأمن والأمان بها فى مقال بعنوان: "مصر لا تعرف المستحيل".

الإعلامية عائشة الرشيد

كما أشادت الإعلامية عائشة الرشيد، بالقيادة السياسية فى مصر والكويت، قائلة: "القيادتان فى الكويت ومصر واعيتان،  ولن تسمح الحكومتين فى الكويت ومصر ولا الشعبين المصرى والكويتى بأى شقاق فى العلاقات التاريخية بين البلدين لأن هذه العلاقات تاريخية وممتدة وهى علاقات دم ونسب وأخوة ويكفى أن مصر هى قلب العروبة النابض وهى التى حمت الأمة العربية والمنطقة كلها من مخططات التقسيم".

مشارى الأسود

واعتبر الكاتب الصحفى الكويتى، مشارى الأسود، أن التعميم لغة الجهلاء، فالعلاقات بين الشعبين معروفة، وفى الكويت ومصر يوجد الصالح والطالح، وذلك ردا على دعوات الفتنة التى يطلقها البعض.

الذباب الإلكترونى

وظهر فى السنوات الأخيرة مصطلح "الذباب الإلكترونى" وهو يطلق على الحسابات الإلكترونية الوهمية والمزيفة التى استخدمتها دول مثل قطر وتركيا بصورة واسعة لتوجيه الرأى العام على مواقع التواصل الاجتماعى، نحو اتجاه معين يتوافق مع توجهاتهما الجديدة.

وتهدف هذه اللجان إلى تضليل الشعوب وإلهائها عن القضايا الملحة والأزمات الراهنة التى تعانى منها بلدانهم، بالإضافة إلى تغييب الوعى العام ومصادرة الحقيقة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الوقيعة بين مصر والكويت .. كويتيون يتولون الدفاع عن مصر ضد نار فتنة الإخوان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا