أخبار مصرية

مايكل مورجان : مصر أدارت أزمة كورونا بنجاح رغم التحديات المختلفة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال الإعلامى الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسى فى مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر أدارت ملف فيروس كورونا بنجاح بشكل عام، فى الوقت الذى تحدى فيه الفيروس العديد من الأنظمة الصحية فى بعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا، والتطور الكارثى فى بلاد متقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف مورجان، فى برنامج "وايت كووت"، والذى يقدمه الدكتور تامر ميشيل، عبر قناة "الكرمة"، أن مصر أعدت بشكل فاجئ الجميع المنظومة الصحية تحسبًا لأى تطور سلبى سريع فى نسب العدوى بالعزل فى المستشفيات المتخصصة من جهة، والمستشفيات الميدانية من جهة أخرى.

وأوضح أن التحديات التى واجهت صانع القرار فى مصر كانت عديدة، أهمها أمان المواطن، فيما لا يتعارض أو يؤثر بالسلب بشكل كبير على الحالة الاقتصادية، خصوصًا بعد النمو الملحوظ فى الملف الاقتصادى بعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية فى السنوات القليلة الماضية.

على جانب آخر، أكد مورجان، أن الانتخابات الأمريكية القادمة بمثابة رمانة الميزان فى النهوض بالاقتصاد الأمريكى من كارثة محققة فى حالة إعادة انتخاب الرئيس الحالى دونالد ترامب، ذو المرجعية الاقتصادية والاستثمارية.الدكتور تامر ميشيل

كما أوضح دور أعضاء الحزب الديمقراطى، فى محاولة الإطاحة بترامب، مهما تكلف الأمر من انهيار الاقتصاد الأمريكى، لا سيما وأن ترامب، اعتمد بشكل كبير جدًا على إعادة انتخابه على قوة الاقتصاد الأمريكى قبل جائحة كورونا والانخفاض الشديد فى نسب البطالة، قبل أن تغير جائحة كورونا الموازين.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مايكل مورجان : مصر أدارت أزمة كورونا بنجاح رغم التحديات المختلفة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا