الارشيف / أخبار مصرية

“انفجار يشبه هيروشيما” لبنان يحترق وبيروت أصبحت مدينة منكوبة وسقوط آلاف الضحايا وإسرائيل تتبرأ وخسائر بالمليارات

انت الان تتابع تفاصيل خبر “انفجار يشبه هيروشيما” لبنان يحترق وبيروت أصبحت مدينة منكوبة وسقوط آلاف الضحايا وإسرائيل تتبرأ وخسائر بالمليارات والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد سياف - ابو ظبي - لبنان يحترق بكل ما تعنيه الكلمة، وذلك بعد انفجار بيروت بيروت الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، والذي يشبة انفجار هيروشيما، كما شبه النشطاء وبعض القيادات السياسية في بيروت، بل إن الإنفجار كان يشبه البركان، لدرجة أن أضراره امتدت لما يقرب من 15 كيلو متر.

وعقب الإنفجار الهائل والذي جعل جميع دول العالم تعرض المساعدة، اجتمع مجلس الدفاع الأعلى اللبناني، وأعلن العاصمة بيروت مدينة منكوبةوكلف لجنة تحقيق للكشف عن أسباب الكارثة، على أن تقوم هذه اللجنة برفع تقرير عاجل بالتفاصيل الكاملة في مدة أقصاها خمسة أيام.

وخلال هاشتاج “لبنان” قال بعض النشطاء أن لبنان تحترق بالفعل، والبعض الآخر أطلق لفط بيروت هيروشيما، لشدة الإنفجار، فيما أعلنت إسرائيل تبرأها من الحادث مؤكدةً أنها ليس لها يد في الواقعة.

وحول حجم الكارثة أعلنت وسائل إعلام لبنانية إلى أن انفجار مرفأ لبنان وقع نتيجة حريق حدث في مكان متواجد به ما يقرب من 2700 طن نترات الأمونيا، ونتج عن الحادث ما يزيد عن 3000 آلاف مصاب و63 شهيد حتى الآن والأعداد تتزايد، ومرشحة للإرتفاع، حيث أن أعداد الإصابات غير معروفة حتى الآن ولكن العدد المذكور هو تقدير أولى، وأصبحت مستشفيات بيروت عاجزة ومكتظة نتيجة الأعداد الكبيرة للضحايا.
 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر “انفجار يشبه هيروشيما” لبنان يحترق وبيروت أصبحت مدينة منكوبة وسقوط آلاف الضحايا وإسرائيل تتبرأ وخسائر بالمليارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مصر 5 وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا