الارشيف / أخبار مصرية

شروط التقديم في التمريض العسكري بعد الثانوية 2020

انت الان تتابع تفاصيل خبر شروط التقديم في التمريض العسكري بعد الثانوية 2020 والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد سياف - ابو ظبي - شروط التقديم في التمريض العسكري بعد الثانوية العامة 2020 في مصر؛ حيث يُعد التمريض العسكري من أهم المجالات الدراسية التي يهتم بها فئة ليست بالقليلة من الطلبة والطالبات بعد الحصول على الثانوية العامة، ولا سيما أن هذا المجال الدراسي في التمريض العسكري يحمل قدر هائل من المميزات وفي نفس الوقت لا يتطلب الحصول على مجموع ونسبة مئوية مرتفعة في الثانوية العامة، فما هي شروط الالتحاق بالتمريض العسكري، هذا ما سوف يتم الإشارة إليه عبر الأسطر التالية.

التمريض العسكري

لا يوجد اختلاف كثير في طبيعة المهنة بين التمريض العادي والتمريض العسكري؛ حيث أن كليهما قائما على مساعدة الطبيب وتقديم يد العون للمريض ومتابعة تنفيذ الخطة العلاجية وإبلاغ الطبيب بأي مستجدات تخص المريض إلى جانب الحفاظ على مواعيد إعطاء الدواء للمريض ومساعدة الطبيب في غرف العمليات وغيرهم من أوجه المساعدة الأخرى.

أما الفرق بين كل من التمريض العسكري والتمريض العادي؛ هو أن الأول يتم في بعض المعاهد التابعة إلى القوات المسلحة المصرية ويعمل الخريجين أيضًا في مستشفيات القوات المسلحة فقط دون الالتحاق بأي من معاهد أو كليات وزارة التعليم العالي.

شروط التقديم في التمريض العسكري

هناك مجموعة من الشروط المُحددة والتي يجب أن تكون متوفرة في أي طالب أو طالبة عند الرغبة في القديم بالتمريض العسكري، وهي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم علمي علوم)، وفي حالة الثانوية الأزهرية، يجب أن يكون الطالب قد تخرج من القسم العلمي بها.
  • الحصول على الشهادة الثانوية بمجموع 60 % على الأقل، والحصول على 70 % في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وبوجه عام لابُد من الحصول على الحد الأدنى الذي يتم وضعه سنويًا من أجل قبول الطلاب الجدد في التمريض العسكري.
  • لابُد أن يتراوح عمر الطالب بين 17 إلى 21 عام في شهر أكتوبر من عام التقديم حيث لا يُقبل الطلاب خارج تلك المرحلة العمرية.
  • لابُد أن يكون الطالب مصريًا خالصًا (أم وأب مصريين) ولا يُقبل الطلبة من الأجانب الحاصلين على الجنسية المصرية.
  • -التمتع بالسيرة الحسنة وحسن السير والسلوك يُعد من الشروط الأساسية للقبول في التمريض العسكري.
  • لا يتم قبول الطالب أو الطالبة المتزوجة ولا يُسمح لهم بالزواج أيضًا طوال فترة الدراسة.
  • وأخيرًا؛ لابُد أن يجتاز الطالب الاختبار النفسي والطبي قبل القبول النهائي بالمعاهد الصحية العسكرية.

الأوراق اللازمة للتقديم في التمريض العسكرى

أما الأوراق التي يجب تقديمها إلى جانب طلب الالتحاق في معاهد التمريض العسكرى فهي تشمل ما يلي:

  • صحيفة الحالة الجنائية (فيش وتشبيه) لكل من الطالب وولي الأمر.
  • شهادة ميلاد خاصة بالطالب ويجب أن تكون مستخرجة بالكمبيوتر.
  • 9 صور شخصية حديثة للطالب ويجب أن تكون بخلفية بيضاء.
  • بيان النجاح في شهادة الثانوية العامة.
  • نموذج 1 جند و 9 جند (للطلاب الذكور).
  • صورة بطاقة الرقم القومي للطالب (إن وجدت).

ويُذكر أن مدة الدراسة عامين، وبعد ذلك يتعين الطالب مباشرةً في مهنة رقيب متطوع ويحصل أيضًا على راتب قابل للزيادة باستمرار فور التخرج، ويكون من حقه الحصول على كافة الامتيازات الخاصة بأفراد القوات المسلحة مثل الاشتراك في النوادي والحصول على العلاج المجاني في مستشفيات القوات المسلحة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر شروط التقديم في التمريض العسكري بعد الثانوية 2020 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مصر 5 وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا