الارشيف / أخبار مصرية

عبر موقعها الهيئة أو الأبليكيشن.. تعرف على طريقة حجز تذاكر القطارات إلكترونيا

دعمت هيئة السكة الحديد حجز القطارات أمام الركاب، إلكترونيا وذلك على مستوى جميع الخطوط، وتركت هيئة السكك الحديد الحرية للراغبين في حجز التذاكر عبر الإنترنت في سلك طريقين، لكي يتمكن الشخص من حجز التذاكر إلكترونيًا، دون الحاجة إلى الذهاب إلى أقرب محطة قطار للحجز من شباك التذاكر.

ويرصد "دوت الخليج" عبر التقرير التالي، طريقة حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت ، عبر اتباع الخطوات التالية سواء من خلال الأبليكيشن أو الموقع الخاص بالهيئة :

الطريقة الأولى عن طريق الأبليكيشن - ENR MOBILE APPLICATION

ولكي تقوم بحجز التذاكر عبر الهاتف المحمول، عليك إتباع الخطوات التالية:

أولًا: قم بتحميل التطبيق من خلال متجر "جوجل بلاي ستور" أو الحجز من خلال التطبيق ذاته عبر شباك التذاكر بالمحطة.

ثانيًا: قم بإنشاء حساب جديد لك يتضمن بياناتك ورقمك القومي الموجود في بطاقتك الشخصية أو شهادة ميلادك، ومن خلال التطبيق سيكون متاح لك الحجز برقمك القومي وحساب الراكب المسجل على التطبيق.

ثالثًا: يجب أن تكون ممتلكًا لكارت فيزا للدفع أو بطاقة ائتمانية صادرة عن أي بنك، ويجب أن يكون معك بطاقة الرقم القومي الحاجز بموجبها وكذلك بطاقة فيزا أو ماستر كارد للدفع أو أي بطاقة ائتمانية.

إذا قمت إذًا بالخطوات الثلاثة فيمكنك حجز التذاكر إليكترونيًا، وبعد الحجز تستطيع التوجه إلى مقعدك بالقطار مباشرة.

وفي حالة عدم توافر بطاقة الرقم القومي أو البطاقة الائتمانية خلال استقلال الركاب للقطار سيجرى تغريمه ومحاسبته باعتباره متهربًا من شراء التذكرة.

وحسبما أوضحت هيئة السكة الحديد طرح ابليكيشن على الإنترنت في متجر "جوجل بلاي"، حيث يتم تخصيص التطبيق لحجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت على الوجهين القبلي والبحري.

الطريقة الثانية من خلال موقع السكك الحديد  من هنا

أولًا: عليك أن تقوم بتسجيل الدخول عبر رابط سك حديد مصر على الشبكة العنكبوتية.

ثانيًا: عليك كتابة جميع بياناتك الشخصية، ثم اضغط موافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على إنشاء حساب، وقتها ستكون تمتلك حسابًا على موقع الهيئة.

بعد الانتهاء من ذلك ستظهر لك قائمة بها التعليمات وقوائم، كالآتي: "إنشاء حجز، الاستعلام عن التذاكر، رد قيمة التذكرة، إصدار التذاكر لدور حجز، الاستعلام عن دور حجز،  إلغاء حجز وإدارة الحساب".

ثالثًا: عليك إذًا الضغط على زر إنشاء حجز، ثم اختار المحطة التي ستسافر إليها، والمواعيد المناسبة ثم اضغط التالي.

رابعًا: وقتها ستظر لك لوحة البيانات، قم بإدخال بياناتك ثم اضغط التالي.

خامسًا: قم باختار عدد المقاعد التي ترغب في حجزها ثم اضغط دفع.

سادسًا: سيكون لزامًا عليك الدفع عن طريق الفيزا أو الكريدت كارد أو الدفع فوريًا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عبر موقعها الهيئة أو الأبليكيشن.. تعرف على طريقة حجز تذاكر القطارات إلكترونيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا