الارشيف / أخبار مصرية

مباحثات وبرقيات.. مواقف جمعت السيسى وأمير الكويت الجديد

مواقف عديدة جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأمير الكويت الجديد نواف الأحمد الجابر الصباح، كان بدايتها استقبال الأخير للرئيس السيسى فى مطار الكويت سبتمبر 2019 ضمن وفد من كبار رجال الدولة ضم الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

الموقف الثانى كان خلال جلسة المباحثات التى عقدت على هامش زيارة الرئيس والتى أكد فيها على أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر، وشدد السيسى على اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التى تجمعها والكويت، وتقدير مصر على المستويين الرسمى والشعبى لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصرى وجهوده التنموية.

وحضر الشيخ نواف الأحمد، جلسة المباحثات الرسمية مع الرئيس السيسى، والوفد الرسمى المرافق له، بقصر بيان، حيث بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها فى مختلف المجالات، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أما فى 27/12/2014 قام مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونقل الغانم تحيات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد آنذاك الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وفى عام 2018 بعث الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، أعرب خلالها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات السادس من اكتوبر، متمنيا للرئيس السيسى دوام الصحة والعافية، ولمصر وشعبها كل الرقى والازدهار.

وخلال احتفال مصر بذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو العام الجارى، بعث الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمنها خالص تهانيه، متمنيا للرئيس السيسى، دوام الصحة والعافية.

وفى 27 / 6 / 2019 بعث الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى الرئيس السيسى برقيتى عزاء فى الهجوم الإرهابى الذى استهدف قوات الأمن بمدينة العريش شمال سيناء.

وفى 25/7/2020 أجرى الرئيس اتصالا هاتفيا بالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح نائب أمير الكويت ولى العهد فى ذلك الوقت، للاطمئنان على صحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث أعرب الرئيس عن خالص تمنياته له بموفور العافية والشفاء العاجل.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مباحثات وبرقيات.. مواقف جمعت السيسى وأمير الكويت الجديد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements