الارشيف / أخبار مصرية

مكتب العلاقات الدولية جامعة حلوان يعقد الندوة التعريفية لمشاريع...

حمدي عبدالله - القاهرة في الخميس 25 أبريل 2024 12:31 مساءً - أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على أهمية المشاريع الدولية بين الجامعات في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الثقافات والمجتمعات، حيث تقدم هذه المشاريع فرصًا للطلاب والأكاديميين للتفاعل مع أفكار وأساليب عمل مختلفة، مما يساهم في تطوير القدرات البشرية وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة.

من جانبه، أشار الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن برنامج Erasmus+ هو تجربة فريدة يستطيع من خلالها الباحث الدراسة في بلد آخر، مضيفًا أنها أصبحت ظاهرة ثقافية تحظى بشعبية كبيرة بين الباحثين، توفر وقتًا للتعلم وفرصة للتواصل الاجتماعي وتجربة ثقافة مختلفة.

ورحب الدكتور محمد عبد العظيم الشيمى مدير مكتب العلاقات الدولية بالحضور والدكتورة غادة بسيونى المدير الوطنى لمكتب الايراسموس، مؤكدًا على أهمية اغتنام الفرص للمشروعات البحثية الدولية وضرورة استعداد جميع الباحثين للمشاركة كجزء من التفاعل البحثي.

وتناولت الندوة عرض فرص المشاريع الدولية المتاحة لمؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني، كما ألقت الضوء على مهارات كتابة المشاريع الدولية وتصميم الأنشطة واختيار الشراكات الدولية المناسبة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا