الارشيف / أخبار مصرية

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

احمد وائل عمر - القاهرة في الاثنين 20 مايو 2024 12:32 مساءً - قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مازالت متأثرة بالموجة شديدة الحرارة اليوم وحتى نهاية الأسبوع، وتؤثر في معظم محافظات الجمهورية.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، أنّ مصادر الكتل الهوائية المؤثرة صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم حرارتها، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

 

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "الأجواء المشمسة تساعد على ارتفاع قيم الحرارة، واليوم سيشهد ذروة هذا الارتفاع، والعظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستصل إلى 41 درجة، والتعرض لأشعة الشمس يرفع قيم الحرارة عن 41، كما أن قيم الحرارة في جنوب البلاد تتراوح بين 44 و45 درجة مئوية".

 

وأكدت، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارا في معظم محافظات الجمهورية، وبخاصة في الأماكن الداخلية، أما الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، فإن قيم درجة حرارتها أقل، والأجواء فيها تكون حارة نهارا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا