الارشيف / أخبار مصرية

“تحديث”رابط موقع دعم مصر| تظلمات”وزارة التموين”المرحلة الثالثة من المستبعدين...

قامت وزارة التموين المصرية، برئاسة السيد المصيلحي وزير التموين، بعمل العديد من التعديلات في منظومة الدعم للمواطن بالفترة الأخيرة، وقد تم تحديد عدد من الضوابط على المستحقين لصرف الدعم، وذلك في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وقام السيد الوزير بتحديد محددات الاستبعاد من منظومة الدعم في المرحلة الثالثة.

ويتابع المواطن المصري نتائج التظلمات، من شكاوى الكهرباء، والتي أدت لرفع الدعم عنهم، للتعرف على نتائج الظلمات الخاصة بهم، وذلك بالدخول عبر رابط إدارة دعم مصر، كما يتابع التعرف على موانع الدعم في المرحلة الثالثة.

المرحلة الثالثة من تنقية بطاقات التموين

المرحلة الثالثة من تنقية بطاقات التموين

 

المرحلة الثالثة من تنقية بطاقات التموين

أعلن السيد وزير التموين محددات رفع الدعم عن الأفراد، بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وإتاحة تقديم التظلمات، وقام موقع إدارة دعم مصر بإتاحة التعرف على الرد على التظلمات، والتي تخص رفع الدعم بسبب فواتير الكهرباء، وقد تم تحديد الفئات المستحقة والفئات المستبعدة بمعرفة لجنة العدالة الاجتماعية في رئاسة مجلي الوزارة، في إطار تطهير منظومة الدعم.

وفي بيان وزارة التموين ما يلي:

 «تم الانتهاء من تطبيق هذه المحددات على مرحلتين، وقد تم إتاحة موقع إدارة دعم مصر لتقديم أي تظلمات إن وجدت، نتيجة تطبيق هذه المحددات وقد تم فحص كافة التظلمات التي تم تقديمها وقد تم قبول التظلمات الخاصة بمحدد الكهرباء، وذلك لحين الانتهاء من تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء».

التعرف على المستبعدين من الدعم

يمكن للمواطن التعرف على استبعاده من منظومة التموين، منظومة الدعم، عند صرف المقررات التموينية، يظهر في ورقة السحب، ولا يتم استبعاده بشكل نهائي إلا بعد إتاحة فترة التظلم وتقديم التظلمات جميعها، وقبولها أو رفضها، وفي حال الرفض يتم استبعادة من دعم السلع التموينية، مع استمرار صرف دعم الخبز له.

محددات رفع الدعم”المرحلة الثالثة”

  1. أن تكون مصاريف المدارس أكثر من 30 ألف جنيه في العام الواحد، أو 20 ألف لأكثر من طفل.
  2. وجود حيازة زراعية لأكثر من 10 أفدنة.
  3. تحديد مبلغ للضرائب حوالي 100 ألف جنيه أو أكثر.
  4. أصحاب الشركات التي يزيد رأسمالها عن 10 مليون جنيه.
  5. من لديهم أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى – موديل 2015 فأعلى.

كيفية تقديم التظلمات

  1. الدخول على رابط موقع www.tamwin.com.eg.
  2. كتابة رقم البطاقة التموينية.
  3. كتابة الرقم القومي.
  4. اختيار المحافظة التابع لها.
  5. اضغط”عرض”.

على أن يكون المواطن هو المسؤول عن جميع البيانات التي يقوم بكتابتها.

أعلن السيد وزير التموين عن موعد إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، والذي سيبدأ في منتصف يونيو 2019.

موعد إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين عن موعد إضافة المواليد الجدد وصرف مستحقاتهم على بطاقات التموين والذي يبدأ في يونيو 2019، وذلك بعد الانتهاء من فلترة جميع البطاقات من غير المستحقين للدعم.

وقد بدأ الحذف التدريجي للعديد من القادرين من بطاقات التموين اعتبارا من بداية مارس، ا مارس، على أن يتاح التظلم لهم في خلال أسبوعين.

تحديث: قامت وزارة التموين بالتنويه عن أصحاب البطاقات المحذوفة، والتي كان فيها أخطاء أو لم يقم أصحابها من تحديث بياناتهم، لا يتم استرداد تلك البطاقات إلا بعد شهر.

تحديث: تأجيل رفع الدعم عن شرائح كهرباء، المرحلة الثالثة، المستحق لهم الاستبعاد في تلك المرحلة من التموين، لحين الانتهاء من التظلمات.

Advertisements